• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

اطلع على مشروع التحول الرقمي للحكومة الإلكترونية

عمار النعيمي: نقلة نوعية في الخدمات الحكومية في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

عجمان (وام)

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، في ديوان الحاكم، فريق التحول الرقمي وفريق عمل الحكومة الإلكترونية برئاسة عهود شهيل المديرة التنفيذية للحكومة الإلكترونية.

حضر اللقاء، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والمهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي. واطلع سموه، خلال اللقاء، على مشروع الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي لحكومة عجمان وعمل الفريق التنفيذي المشرف والمنفذ لخطة التحول الرقمي والبالغ عددهم 45 عضواً، والذين تم اختيارهم من موظفي الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الإمارة، ويملكون خبرة واسعة بالخدمات المقدمة في الإمارة ومن مختلف التخصصات، ولديهم الاستعداد الذاتي والتمكين المؤسسي، والقدرة على التأثير وقيادة التغير في مؤسساتهم.

واستمع سموه والحضور من عهود شهيل وفريق التحول الرقمي إلى الأهداف ومحاور وأدوات التحول الإلكتروني والذكي، والذي يضم أربعة محاور رئيسة، بحيث يكون لكل محور ممثلون من الجهات كافة، وفي كل محور توجد مبادرات مركزية، إضافة إلى دور كل فريق لينفذ هذه المبادرات بالتعاون مع ممثلي الحكومة الإلكترونية.

ويبلغ عدد المبادرات المركزية 17 مبادرة، وسيتم عمل فريق مصغر لخطة 100 يوم يتغير أعضاؤها كل فترة، حسب الخدمات التي سيتم اختيارها.

وتعرف سموه، خلال اللقاء، إلى الإجراءات اللازمة لتنفيذ التحول الرقمي والإلكتروني للخدمات الحكومية إلى خدمات إلكترونية والتحول إلى حكومة ذكية وما يقابلها من إحداث نقلة نوعية للخدمات الحكومية المقدمة. وأكد سموه، خلال اللقاء مع فريقي التحول الرقمي وعمل الحكومة الإلكترونية، أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية للخدمات الحكومية تركز على التقنية والحرفية في أداء المؤسسات مستمدة من أفضل التطبيقات العالمية.

وأشار إلى حرص حكومة عجمان على تطوير العمل في جميع دوائر الإمارة، وتحقيق التنسيق والربط الإلكتروني بين جميع الدوائر والجهات الحكومية في الإمارة بغرض إيجاد ترابط بين المدخلات والعمليات والمخرجات لكل منها، وكذلك متابعة الأداء وتقويم الإنجازات أولاً بأول.

وقال سموه، إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان يولي أهمية خاصة لتطوير المؤسسات الحكومية في الإمارة، بما يحقق النهضة الشاملة، والتقدم المنشود في كل المجالات، وأن الحكومة الإلكترونية لإمارة عجمان تعد إحدى المؤسسات التي تقع على عاتقها معاونة وتمكين مؤسسات الحكومة، لتتماشى مع توجه دولة الإمارات بضرورة التحول للخدمات الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا