• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

بحثاً عن الفوز الأول وصدارة المجموعة

«الزعيم 100».. «قمة الثقة» في «موقعة الاستقلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2018

مراد المصري (العين)

يلتقي العين مع استقلال طهران الإيراني مساء اليوم، في الجولة الثالثة، بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، بطموحات حصد الفوز الذي سيكون أثره مضاعفاً، حيث يصبح الأول بالنسبة له، عقب التعادل في الجولتين الماضيتين، كما أنه ينقل «الزعيم» إلى مكانه المعتاد في الصدارة، وتأتي مباراة اليوم في ظروف خاصة حيث إنها تحمل رقم 100 في مسيرة العين بداية من مرحلة المجموعات في النسخة الجديدة للبطولة.

ويتسلح العين بعامل الثقة عقب الانتصار الكبير الذي حققه على حساب الوحدة 6-2 منذ أيام، واقترابه من حصد لقب دوري الخليج العربي الذي يمنح البطل بطاقة التأهل إلى كأس العالم للأندية التي تحتضنها أبوظبي نهاية العام الجاري، كما يمتد تفاؤله من خوض المباراة على ملعبه وبين جماهيره، حيث لم يعرف الخسارة في آخر 13 مباراة على أرضه في البطولة الآسيوية منذ فبراير 2016، وشهدت الفوز 6 مرات والتعادل في 7 لقاءات، منها التفوق على استقلال طهران بنتيجة عريضة قوامها 6-1. ويتطلع «البنفسج» إلى مواصلة مشواره الإيجابي والقوي في «الآسيوية» على غرار النسخ الماضية، ويكفي أنه نجح في التربع على قمة مجموعته، في سبع مناسبات، وهو الفريق الإماراتي الأول والوحيد الذي يحقق لقب المسابقة عام 2003.

ويتوقع أن يعتمد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، على الأسماء نفسها التي قادته إلى الفوز على «العنابي» في المباراة الماضية، مع تعديل طفيف في الوسط، نظراً لإيقاف محمد عبد الرحمن لحصوله على إنذارين في الجولتين الماضيتين، ويعتبر ريان يسلم الأقرب لتعويضه، مع العودة القوية لعامر عبد الرحمن، بعد تعافيه التام من الإصابة التي عانى منها مؤخراً.

ويشغل المصري حسين الشحات مركز المدافع الأيمن، والتقدم عند الحاجة، حيث برزت قدراته الهجومية بصورة واضحة، ليشكل «رباعي الخطر» في الأمام، رفقة السويدي بيرج، والبرازيلي كايو، وعمر عبد الرحمن صانع الألعاب و«القلب النابض» للفريق.

من جانبه، أكد خالد عيسى حارس العين، أنه جاهز للمناسبات المهمة، وقدم أداءً متميزاً بتصدياته الحاسمة، بدعم من الخط الخلفي، بقيادة الثنائي إسماعيل أحمد ومهند العنزي، فيما يشكل الياباني شيوتاني ورقة رابحة في الناحية اليسرى وقادر على القيام بأدوار متعددة في الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا