• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التداولات تتجاوز المليار درهم

الأسهم تقتفي أثر النفط وتربح 13 مليار درهم في أولى جلسات الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

اقتفت أسواق الأسهم المحلية أثر ارتفاعات قياسية لأسواق النفط والبورصات العالمية نهاية الأسبوع الماضي، مقتربة من أعلى مستوياتها خلال العام الحالي.

وحصدت الأسهم مكاسب بنحو 13 مليار درهم في قيمتها السوقية، جراء ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي سجل أعلى مستوى عند 4700 نقطة منذ ديسمبر الماضي بارتفاع 1,4%، فيما بات سوق دبي المالي الذي ارتفع بنسبة 1,5% على بعد 37 نقطة من المستوى الذي يترقبه المستثمرون منذ نهاية العام الماضي عند 4000 نقطة.

وقال جمال عجاج مدير مركز الشرهان للأسهم والسندات، إن الأسواق تفاعلت مع أكثر من عامل إيجابي شهدته الأسواق الخارجية والمحلية في نهاية تعاملاتها الأسبوع الماضي، أبرزه ارتفاع سعر النفط بأكثر من 8% فوق 60 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ بداية العام الحالي، فضلاً عن ارتفاعات قياسية للأسواق الأميركية سجل معها مؤشر داوجونز مستوى قياسيا جديدا عند 18000 نقطة، إلى جانب ارتفاعات تجاوزت 2% للسوق السعودي في تعاملات الأمس.

وأضاف أن الاقتراب من مواعيد حصول المساهمين على توزيعات الأرباج النقدية، يعد أيضاً محفزاً مهما للأسواق في ظل العائد المغري الذي تدره الأسهم بمستويات الأسعار السوقية الحالية والذي يتجاوز 5%. وأفاد عجاج بأن أحجام وقيم التداولات آخذة في التحسن التدريجي مع عمليات شراء للأسهم القيادية لا تخلو من مضاربات تساهم في تحسن التعاملات، متوقعاً أن تحافظ الأسواق على زخمها بهدف تجاوز مستويات مقاومة مهمة، أبرزها 4000 نقطة لسوق دبي المالي.

وبين أن استقرار الأسواق مع توفر سيولة جيدة، من شأنه أن يعيد المستثمرين الباحثين عن الاستثمار لفترات من متوسطة إلى طويلة الأجل، فضلاً عن زيادة أعداد المستثمرين الراغبين في الشراء بمستويات الأسعار الحالية والتي تعتبر مغرية، للاستفادة من توزيعات الأرباح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا