• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تبحث توسيع آفاق التعاون في الطيران وفتح الأجواء

الاقتصاد: اجتماع اللجنة الاقتصادية مع كندا سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، خلال لقائه إيمانويل كامارانكيس، القنصل العام الكندي في دبي، التحضيرات الخاصة بانعقاد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الإمارات العربية وكندا، المقرر عقدها في سبتمبر المقبل.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري، المدعومة بالنمو الملحوظ لاستثمارات القطاع الخاص بأسواق البلدين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

كما تم استعراض جدول زيارات وفود رفيعة المستوى من الجانبين خلال الفترة المقبلة، واللقاءات التي ستعقد على هامش تلك الزيارات في سبيل مواصلة الجهود الرامية لدفع وتطوير العلاقات المشتركة.

وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد، إن الإمارات وكندا يمتلكان قاعدة قوية من الشراكات الاقتصادية والتجارية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، وهو ما يعكسه النمو الملحوظ على صعيد التبادل التجاري للبلدين خلال السنوات القليلة الماضية.

وأشار إلى أنه في ظل وجود العديد من القواسم الاقتصادية المشتركة بين البلدين، من مناخ استثماري جاذب للأعمال، والاهتمام بتطوير مجالات الابتكار والبحث العلمي، وتعزيز التوجهات نحو الاستثمار في الطاقات المتجددة، وتشجيع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يطرح الجانبان المزيد من الفرص الواعدة التي تخدم مسيرة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا