• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في الجولة الثانية من برنامج «البيت»

18 ألف شاعر يبدعون في وصف الفقر وإحياء الأمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تنافس 18 ألف شاعر على مستوى العالم العربي أكثرهم من دول الخليج، على الفوز بمسابقة «نبض الصورة» ضمن الجولة الأولى لبرنامج «البيت» لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدبي. وأعلنت لجنة التحكيم المختصة، عن اختيار الشاعر سلطان بدر العمر، ليحصد لقب «شاعر الصورة» عن بيته (بشاشتنا غناة وحلمنا نحضر فيلم كرتون... جلسنا فوق نصف الحلم والباقي بشاشتنا)؛ لأنه أجاد استخدام المحسنات البديعية، فأضاف استخدامه للجناس مصدر قوة للبيت أدخل متلقيه في عالم آخر واختصر له مسافات شاسعة ووصف الصورة بأجمل وجه، وكان بذلك أول المتأهلين إلى الحلقة نصف النهائية وحصل على مبلغ 100 ألف درهم.

وأعلنت اللجنة أن الوصيف الأول لمسابقة «نبض الصورة» الشاعر سالم جلوي المهنا، صاحب البيت (على الأمل سات عشنا دام نملك خيال... اليأس ماله تردد يابساط الفقر)، بسبب جماليته واحتوائه على شيء جديد لم يسبق له مثيل في عالم الشعر، فيما اختارت الشاعر صالح علي المنيع الوصيف الثاني صاحب البيت (تدرون ليه الغياب أحيان يترك حضور... حتى تشوفون فاقد الشي واجد.. عطا)، لاستخدامه للطباق واستخدامه الفعل في مكان الاسم بصورة مبدعة، وحصل كل وصيف على مبلغ 50 ألف درهم، ويحق لهم المشاركة في الجولات المقبلة.

جاء ذلك في بداية الجولة الثانية من برنامج «البيت» مساء أمس الأول الاثنين، والذي يبث على شاشة «دبي الأولى» وعبر أثير إذاعة «الأولى» الساعة العاشرة والنصف مساءً.

وفي مفاجأة جديدة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وقبل عرض الأبيات، أكد مقدم البرنامج الدكتور بركات الوقيان، أنه لا يوجد خاسر في برنامج «البيت» وسيمنح للأبيات التسعة المتبقية المعروضة على «الشاشة الذهبية» مبلغ 10 آلاف درهم لكلٍ منها بشكل دائم.

«نبض الصورة» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا