الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أميركا وروسيا تتبادلان الاتهام بشأن مجازر الغوطة

أميركا وروسيا تتبادلان الاتهام بشأن مجازر الغوطة
5 مارس 2018 22:16
تبادلت واشنطن وموسكو الاتهامات، اليوم الاثنين، بشأن الهجمات العسكرية على الغوطة الشرقية في دمشق، فقد أدانت الولايات المتحدة الهجوم العسكري الذي تقول إن النظام السوري يشنه بمساعدة من روسيا وإيران على الغوطة الشرقية، بينما اتهمت وزارة الدفاع الروسية، قوات تسيطر عليها واشنطن بسوريا بشن هجمات يومية على الجيش السوري في الغوطة.
وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن روسيا تأخرت في تمرير قرار لمجلس الأمن الدولي "وواصلت تجاهل بنوده وقتل المدنيين الأبرياء بذريعة مكافحة الإرهاب".
يذكر أن القرار طالب بوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما.
وذكر البيان أن طائرات الجيش الروسي نفذت في الفترة من 24 إلى 28 فبراير 20 غارة يوميا في دمشق والغوطة الشرقية، وتم استهداف مدنيين في الغارات الجوية.
وردت وزارة الدفاع الروسية باتهام "قوات تسيطر عليها واشنطن بشن هجمات يومية على الجيش السوري في الغوطة الشرقية، لتعديل الحدود في منطقة عدم التصعيد".
وأضافت "أنه خلال أشهر من الكم الهائل للهجمات التي شنها مسلحون، لم يصدر بيان إدانة واحد من واشنطن أو الشركاء الأوروبيين للولايات المتحدة، وما أن قامت السلطات السورية بصد المجموعات الموالية لأميركا، تلتها اتهامات تقليدية كاذبة حول (قصف المؤسسات الطبية) في الغوطة وإشاعات اخترعتها مكاتب الدعاية الخاضعة لها حول الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية".
وتابعت أن "واشنطن لا تفعل شيئا في إطار قرار 2401 لكبح العصابات التي تسيطر عليها في الغوطة الشرقية".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©