• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مليار درهم عائدات السياحة في الإمارة

مليونا ليلة فندقية في رأس الخيمة بنمو 72٪ العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

الاتحاد رأس الخيمة

رأس الخيمة (الاتحاد)

وصل عدد الليالي الفندقية في رأس الخيمة إلى 2,14 مليون ليلة خلال العام 2014، بزيادة قدرها 72% مقارنة مع العام 2013، مما يجعل من الإمارة واحدةً من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم، حسب بيانات هيئة تنمية السياحة في الإمارة.

ووفقاً للهيئة تخطت عائدات السياحة في الإمارة خلال العام الماضي حاجز المليار درهم للمرة الأولى.

وشهد العام 2014 افتتاح فندق ريكسوس باب البحر الذي يتألف من 655 غرفة وأجنحة فندقية، فضلاً عن افتتاح منتجع وسبا جزيرة المرجان الذي يضم 315 غرفة وجناحاً، ومنتجع وسبا دبل تري جزيرة المرجان من هيلتون الذي يتألف من 484 غرفة. كما شهد النصف الثاني من العام 2014 افتتاح فندق وولدرف أستوريا - رأس الخيمة المؤلف من 346 غرفة.

ويعتمد نجاح قطاع السياحة في رأس الخيمة على عدد من العوامل الأساسية منها تزايد حجم التواصل المباشر مع ممثلي قطاع السياحة والسفر إلى أكثر من 7500 لقاء، والنمو المتزايد في أعداد زائري الموقع الإلكتروني الخاص «بـسياحة رأس الخيمة» الذي حقق زيادة بنسبة 117٪ مقارنة مع العام 2013.

وقال ستيفن رايس، الرئيس التنفيذي للهيئة إن قطاع السياحة في الإمارة حقق نمواً تاريخياً خلال 2014، مدفوعاً بالنمو الكبير في عدد ليالي النزلاء الفندقية، الأمر الذي فاق التوقعات التي حددتها الهيئة بداية العام، الأمر الذي يؤكد نجاح الإمارة في تعزيز مكانتها في هذا القطاع محلياً ودولياً.

وأضاف أن المقومات الطبيعية التي تمتاز بها الإمارة بدءاً من الشاطئ والجبال وغيرها إلى جانب المجموعة الكبيرة من الفنادق العالمية تشكل أسس قوية لتحقيق المزيد من النمو خلال العام 2015.

وشملت قائمة الدول التي شكلت سوقا هاماً لرأس الخيمة خلال 2014 كل من الإمارات، وألمانيا، والمملكة المتحدة، والسويد، وروسيا، وإيطاليا، وسويسرا، والهند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا