• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الطرق والمواصلات»: الفتحات تسبب حوادث مرورية

أهالي القرائن يشكون من الازدحام بسبب الدوار الجديد قرب منطقة المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

اشتكى أهالي منطقة القرائن من ضيق الشوارع الرئيسية التي تم تعديلها مؤخرا بإشراف من هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، ومن الازدحام على الدوار الذي تم إنشاؤه مؤخرا على الطريق القادم من مطار الشارقة الدولي، والممتد إلى جمعية الشارقة التعاونية ،الذي يصل بمستشفى الجامعة ومنطقة المدارس.

وقال حميد الشامسي من سكان المنطقة: الشارع يبدأ بحارتين وينتهي عند الدوار بثلاث حارات من دون أي كتف للطريق ما يشكل أزمة سير، واختناق مروري حتى أن بعض المركبات تضطر إلى ركوب الرصيف المجاور للخروج من الشارع الضيق، وأشار الشامسي إلى ضرورة إيجاد حل جذري لهذه المنطقة، لاسيما وأنها منطقة حيوية تقع بالقرب من مدارس ومرافق خدمية كثيرة بالإضافة إلى أنها طريق مؤدي إلى المطار والجمعية.

وأكدت حمدة الشامسي من سكان نفس المنطقة على أن الشارع يبدأ بحارتين ومن ثم ينتهي عند الدوار بثلاث حارات، وبعدها يضيق مرة أخرى، ولا توجد هناك مسافات جانبية لأي مركبة قد تواجه أي عطل مما قد يتسبب في ازدحام وأزمة مرورية.

إلى ذلك، أكد ماجد علي من سكان القرائن أيضا أن هناك متسعا يصل إلى أكثر من 15 مترا على جانبي الطريق ، كان أحرى الاستفادة من هذه المسافة في تطوير الطرق وتوسعتها بدلا من أن يتم إنشاؤها بتلك الصورة، التي تسبب تشتت انتباه السائقين، وتولد ازدحاما لا داعي له، موضحا بان هناك من قائدي المركبات ذات الدفع الرباعي من يقوم بالمرور في منتصف الدوار بشكل مباشر ويقطعه إلى الجانب الآخر لتفادي الازدحام والوقوف لمدة زمنية طويلة تصل الى الساعة وهو أمر غير مقبول ، ولابد من إيجاد حل سريع وجذري لهذه المشكلة.

وأكد المهندس سليمان الهاجري مدير هيئة الطرق والمواصلات لشؤون الطرق بالشارقة، أن هناك مشروعا كبيرا قيد الإنشاء في هذه المنطقة بالذات، ولقد قامت الهيئة بعمل دراسات ميدانية أكدت نتائجها ضرورة وضع دوار، وإلغاء الفتحات الأخرى التي تسبب في وقوع حوادث مرورية كثيرة، لافتا إلى أن أمن وسلامة الطريق يأتي ضمن الاولويات وعلى رأس قائمة أهداف الهيئة، وكان لابد من وضع الدوار، لمنع الحوادث.

وأوضح أن المنطقة بها عدد من المدارس والمنشآت الخدمية، وسيخضع الشارع إلى مشروع تطويري كبير، وسيصاحب المشروع أعمال طرق كثيرة ، ولقد تم تنفيذ جزء بسيط جدا من أعمال التحسينات على هذا الطريق، ونتمنى من الجمهور التعاون معنا حاليا، حتى يتم الانتهاء من المشروع بشكل نهائي، حيث سيكون هذا الطريق من الطرق الجميلة في الإمارة والمنطقة.

وقال مدير هيئة الطرق والمواصلات لشؤون الطرق بالشارقة: نحن في الهيئة على استعداد تام لاستقبال كافة الملاحظات والشكاوى من قبل الجمهور على جميع وسائل الاتصال والتواصل المتاحة وعلى مدار الساعة»، مشيرا إلى أن الانتقادات البناءة والملاحظات تساهم بشكل كبير في تطوير وتحسين العمل ورفع جودته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض