• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

ناقش معايير بازل 3 بشأن إصدارات رأس المال

«المصرف المركزي» يبحث تخفيض نشاط بعض الصرافات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع مجلس إدارة المصرف المركزي على عدد من التقارير المقدمة من دائرة الرقابة على البنوك، ووجّه باتخاذ الخطوات الضروريّة بما يحفظ العمل المصرفي ويزيد متانته واستقراره ومن بينها بعض المقترحات بشأن، إصدار معايير بازل 3 بشأن إصدارات رأس المال وتخفيض نشاط بعض الصرافات بسبب عدم التزامها بمتطلبات المصرف المركزي.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده أمس الأول في مقر المصرف المركزي بأبوظبي، برئاسة معالي خليفة محمد الكندي، رئيس مجلس الإدارة، وحضور معالي خالد جمعة الماجد، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومعالي مبارك راشد المنصوري، المحافظ، وأعضاء مجلس الإدارة يونس حاجي الخوري، خالد محمد سالم بالعمى، خالد أحمد الطاير، حمد مبارك بوعميم، وحضور كل من محمد علي بن زايد الفلاسي، نائب المحافظ، وسيف هادف الشامسي مساعد المحافظ وعدد من كبار موظفي المصرف المركزي.

واطلع المجلس على تقرير المصرف المركزي السنوي لسنة 2017 المقدم من دائرة البحوث والإحصاء الذي يشمل التطورات الاقتصاديّة الدوليّة، التطورات الاقتصاديّة المحليّة، مؤشرات الاستقرار المالي، السيولة المصرفية، إدارة الاحتياطي النقدي، وتطورات أنظمة الدفع، كما شمل التقرير أولويات سياسات المصرف المركزي في سنة 2017.

وتابع المجلس المرحلة الثالثة من تنفيذ مشروع التحول التنظيمي بالمصرف المركزي واتخذ ما يلزم من إجراءات نحو تنفيذ قراراته لإجراء تحول تنظيمي مؤسسي يتبع أعلى المستويات التنظيميّة العالميّة.

واستعرض المجلس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات الماليّة الأخرى العاملة في الدولة، وَوافق على الطلبات المستكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها والخاصّة بكل نشاط على حده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا