• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

مستشفيات «الغربية» تحتفل بحصول مركز الظفرة

لطب الأسرة على شهادة الاعتماد الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 فبراير 2013

محمد الأمين

(المنطقة الغربية ) - احتفلت إدارة مستشفيات الغربية بحصول مركز الظفرة لطب الأسرة على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة المشتركة جي سي ي”.

وبذلك يكون مركز الظفرة لطب الأسرة قد حقق إنجازاً هو الثاني من نوعه على مستوى المنطقة الغربية من خلال الحصول على هذه الشهادة . تضمن الاحتفال الذي جرى بحضور سالم عيسى المزروعي المدير التنفيذي لمستشفيات الغربية وعدد من المسؤولين والاطباء والعاملين في المجال الصحي بالغربية عرض فيلم قصير عن المركز وكلمة نائب مدير المركز وتوزيع الدروع التذكارية وشهادات التقدير.

وقالت حمامة المنصوري نائب مدير المركز إن حصول المركز على هذا الاعتماد دليل على المستوى الرفيع الذي بلغه المركز في تقديم خدمات علاجية فائقة الجودة بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية للحفاظ على سلامة المرضى والمراجعين، ويعكس مدى تطور النظام الصحي في المنطقة الغربية وتلبيته للمعايير العالمية.

وأضافت أن هذا الإنجاز يعكس الرؤية المستقبلية التي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويحقق رؤية شركة “صحة” في تطوير الخدمات الصحية العلاجية وفق المعايير الدولية وسلامة ورضا المرضى.

وأضافت أن مركز الظفرة تجاوز كل التوقعات ونهنئه على أدائه المتميز والرائع ، حيث إننا كنا من أفضل المراكز الطبية للرعاية الصحية الأولية في العالم التي تحصل على الاعتماد .

يذكر أن مركز الظفرة لطب الأسرة تم افتتاحه خلال عام 2011 وهو أول مركز في المنطقة يقدم خدمات طب الأسرة، ومزود بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم الرعاية الصحية الأولية. ويقدم خدمات عامة عمادها طب الأسرة ، وتعنى بصحة الرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى برامج التطعيم والوقاية وفحص ما قبل الزواج، ويسعى المركز لنشر التوعية والتثقيف الصحي.

ويضم المركز وحدة متنقلة للتصوير الإشعاعي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، و جهازا لقياس هشاشة العظام، بالإضافة لتوفر خدمات الصيدلية والأشعة والمختبر. كما يحتوي المركز على عشر عيادات تخصصية على النحو التالي عيادة طب الأسرة وعيادة صحة المرأة وعيادة صحة الطفل وعيادة طب الأطفال وعيادة الإقلاع عن التدخين، وعيادة اللياقة الطبية وعيادة طب العيون وعيادة التغذية وعيادة السكري وعيادة الرعاية الصحية المنزلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا