• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تأجيل الحكم على مرسي بقضية التخابر إلى 7 مايو

السيسي: مصر أكثر أمناً وأماناً رغم المؤامرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، أن مصر اليوم أكثر أمناً وأماناً، وتخطو بخطوات ثابتة نحو البناء والتنمية على أسس علمية مدروسة، بما يحقق النهضة المنشودة في المجالات كلها، رغم المحاولات المستمرة من الداخل والخارج لوقف حركة التقدم وبناء مصر الحديثة.

وقال الرئيس السيسي، في كلمة بمناسبة الاحتفال بعيد القضاء، إن الدستور أرسى مبدأ سيادة القانون والفصل بين السلطات واستقلال القضاء والنيابة العامة، مضيفاً: «استقلال القضاء ركيزة أساسية من ركائز دستورنا ومجتمعنا ومنهج في الحكم ألتزمه وسألتزمه دائماً». وأضاف:

«لقد حرصت منذ تحملي المسؤولية على تأكيد استقلال القضاء وأؤكد مرة أخرى تمسكي بأن أنأى بنفسي وبالمسؤولين كافة عن أي شبهة للتأثير على أحكام القضاء أو التدخل في شؤونه».

وتابع: إن هناك «محاولات مستمرة من الداخل والخارج لوقف حركة التقدم وبناء مصر الحديث لكن ثقتي كاملة في وقوف الشعب المصري في مواجهة مساعي الشر والسوء ودعاوى التشكيك والإحباط».

وأشار إلى أن «مرحلة البناء الراهنة تتطلب جهودا مضاعفة وعملاً متواصلاً، وقبل هذا وذاك فإن الأساس الحاكم لها إنما يتمثل في سيادة القانون علينا جميعا أبناء هذا الوطن، الأمر الذي يلقي على عاتق الجهات والهيئات القضائية مهمة وطنية جسيمة لتمكين المصريين من الحصول على حقوقهم والتعريف بمسؤولياته» ، مؤكداً ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا