• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بجامعة خليفة

حامد بن زايد يشهد حفل إطلاق مسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

وام

 تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة اطلاق الجامعة مسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت التي يبلغ مجموع جوائزها 5 ملايين دولار وتقام هذه المسابقة الدولية كل سنتين على أن تنظم المسابقة الأولى في شهر نوفمبر من العام 2016.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته جامعة خليفة بمناسبة إطلاق المسابقة بحضور عدد من كبار الشخصيات وأعضاء مجلس أمناء وإدارة جامعة خليفة وأعضاء لجنة التحكيم العالمية بالإضافة إلى عدد من الطلبة والباحثين والعاملين في مجال الروبوت.

وقدم الحفل وساعد الضيوف على الجلوس في مقاعدهم اثنان من الروبوتات يحملان اسم "ريم" و"ريم سي".. ويأتي إطلاق هذه المسابقة تزامنا مع قرار مجلس الوزراء مؤخرا بشأن إعلان عام 2015 عاما للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة عن شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رعايته لهذه المسابقة العالمية وتوجيهاته بدعم البحث العلمي ودعم الابتكار ولسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان على متابعته المباشرة وتشجيعه المستمر لمثل هذه المسابقات التي تحفز الطلبة والباحثين في مختلف بقاع العالم على تطوير القدرات والامكانيات لديهم في علوم البحوث المختلفة.

وقال ان الروبوت هو علم هندسة وتصميم وصناعة وتطبيقات وهيكلة الروبوت ويجمع جوانب عديدة من العلوم مثل الميكانيكا والإلكترونيات والطيران والبرمجة، مشيرا إلى انتشار تكنولوجيا الروبوتات ودخولها إلى مجموعة واسعة من منتجات وتطبيقات الجيل القادم من التكنولوجيا في كافة المجالات.

وعبر عن أمله فى أن تعزز مسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت صناعة وتطبيقات الروبوت في الدولة وأن تستقطب المواهب والخبرات العالمية في هذا المجال وأن تساعد على تشجيع الطلبة على دراسة المواد العلمية والدراسات العليا في التخصصات التكنولوجية والهندسة فضلا عن تشجيع الجامعات في الدولة على طرح برامج علمية جديدة وإنشاء مراكز أبحاث في مجال الروبوتات.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض