• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

مذكرة تفاهم لتوفير تجهيزات المياه المستدامة لأول مسجد صديق للبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 فبراير 2013

دبي (وام )- وقعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي مذكرة تفاهم مع شركة جروهي العاملة في قطاع التجهيزات الصحية الممتازة “ للمطابخ والحمامات “ لتركيب تجهيزات مستدامة في أول مسجد صديق للبيئة بالدولة ضمن إطار التطبيق الإقليمي لمبادرة “المسجد الأخضر” المتعلقة بمفهوم الاستدامة والتوفير في استهلاك المياه.

وسيكون مسجد خليفة التاجر أول مسجد من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وأكبر مسجد في دبي لدى الانتهاء منه في 2014 حسب ما هو مقرر له حيث تم تصميمه ليسع 3 آلاف و500 مصل وسيمتد على مساحة 105 آلاف قدم مربعة.

كما سيحظى المسجد بأحدث التقنيات الصديقة للبيئة بما في ذلك لوحات الطاقة الشمسية وآلية تكرير مياه الوضوء لاستخدامها لأغراض الري وتزويد الحمامات بالمياه.

وقال طيب الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إن المؤسسة تهدف من خلال تكنولوجيا الاستدامة إلى الحد من الإسراف في استهلاك المياه الذي ينتشر في الكثير من المساجد.

من جانبه عبر فراس إبراهيم مدير الشركة في الإمارات العربية المتحدة وعمان وإيران عن سعادته لإبرام مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر.

وفي ضوء التوافق بين أهداف الشركة ومؤسسة الأوقاف الرامية إلى تطبيق مفهوم الاستدامة على المسجد ستقوم “ جروهي “ بتزويده بحلول لاستدامة المياه تشمل خلاطات ذاتية الإغلاق وأنظمة تنظيف بدفق المياه للحمامات وذلك للحد من الإسراف في استهلاك المياه من قبل آلاف المصلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا