• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«القاعدة» يتكبد عشرات القتلى ويعلن الاستنفار في المكلا

قوات الشرعية تسيطر على الجهتين الشرقية والغربية في زنجبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

بسام عبد السلام(عدن)

أطلقت القوات الشرعية في اليمن أمس، حملة عسكرية واسعة بمساندة من التحالف العربي لتطهير محافظة أبين، جنوب البلاد، من تنظيم «القاعدة» في ظل الخطوات الرامية للقضاء على الإرهاب في المدن المحررة من سيطرة المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح، وأسفرت الحملة عن مقتل 17 من عناصر التنظيم الإرهابي في عدة جبهات متفرقة في أبين.

وأفاد مصدر عسكري مشارك في الحملة لـ «الاتحاد» إن قوة عسكرية بمساندة من المقاومة الشعبية تقدمت من مدينة عدن في اتجاه مدينة زنجبار عاصمة أبين، وإن اشتباكات عنيفة اندلعت مع العناصر الإرهابية في وادي دوفس ومنطقة الكود وخلفت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم الذي انسحب إلى وسط المدينة، مضيفا «إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على الجهة الشرقية والغربية لمدينة زنجبار في ظل غطاء جوي من مقاتلات التحالف التي كثفت هجماتها على مواقعه في وسط وأطراف المدينة . وأضاف أن التقدم صوب وسط المدينة يسير وفق الخطة العسكرية للحملة ، مشيراً

إلى إن أكثر من 12 من عناصر القاعدة قتلوا فيما أصيب قرابة 20 آخرون في أول أيام عملية تطهير أبين، في حين قتل 3 جنود وأصيب 11 آخرون من قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وأوضح العميد الركن فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة في عدن ولحج وأبين لـ«الاتحاد»أن الحملة ستتواصل حتى تطهير كل مناطق أبين من تلك العناصر الإرهابية، التي زعزعت الأمن والاستقرار وأقلقت السكينة العامة.

وأضاف : وحدات الأمن والجيش ستعمل على بسط سيطرة الدولة على المحافظة بشكل كامل، مؤكدا: تم فرض السيطرة على منطقتي الكود ودوفس واستعادتهما، ويجري حاليا التوغل في مدينة زنجبار وتعقب العناصر الإرهابية التي فرت إلى الأحياء السكنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا