• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«السماوي» يصل إلى النقطة 31

بني ياس يلتهم «أسود العوير» بخماسية نظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 فبراير 2013

مصطفى الديب

حقق بني ياس فوزاً سهلاً على ضيفه دبي بخماسية نظيفة في مباراتهما مساء أمس على ملعب الشامخة، في إطار منافسات الأسبوع السادس عشر من دوري المحترفين لكرة القدم، أحرز أهداف «السماوي» ويلهامسون في الدقيقة العاشرة ونواف مبارك في الدقيقة 17 وسانجاهور في الدقيقة 21 ومحمد أبوتريكة في الدقيقة 72، وحبوش صالح في الدقيقة 87، وتفوق بني ياس بشكل تام من خلال مهارات لاعبيه الفردية، خاصة محمد أبوتريكة الذي لعب دور «المايسترو» من خلال توزيعاته وسط ملعب الفريق، ويلهامسون الذي شكلت انطلاقاته من الجهة اليسرى خطورة كبيرة على مرمى دبي، ونواف مبارك، إضافة إلى السنغالي سانجاهور، ورفع بني ياس رصيده إلى 31 نقطة، وتجمد رصيد دبي عند 19 نقطة.

ووضح من خلال اللقاء تعديل تشوفانيتش المدير الفني لأصحاب الأرض لطريقة لعب فريقه الذي كان يعتمد دائماً على الكرات العرضية من الأطراف، لتصل لناطحة السحاب سانجاهور لينتقل للاختراق من وسط الملعب من خلال التمريرات البينية الماكرة لمحمد أبوتريكة واختراقاته في قلب الدفاع.

شوط سماوي

لم يمنح بني ياس أي فرصة لدبي لامتلاك الكرة، حيث سادت السيطرة بلون القميص «السماوي» منذ الدقيقة الأولى، ووضح إصرار لاعبي صاحب الأرض على إحراز هدف مبكر لفتح خطوط «أسود العوير»، وظهر المصري محمد أبوتريكة بمستوى رائع منذ البداية، حيث لعب دور صانع اللعب ببراعة من خلال تمريراته الماكرة في قلب دفاع الضيوف.

ونجح السويدي ويلهامسون في إحراز هدف السبق لبني ياس في الدقيقة العاشرة، عندما استقبل هدية سانجاهور، وسددها قوية في المرمى لتعلن عن هز الشباك وهدف التقدم للسماوي، وواصل أبناء تشوفانيتش السيطرة على مجريات اللقاء وأعطى الهدف مزيداً من الثقة خاصة في النواحي الهجومية، وفي الدقيقة 17 نجح نواف مبارك في التعزيز بهدف ثانٍ من تمريرة من سانجاهور، سددها مبارك في الشباك لتخرج «أهات» الجماهير معبرة عن فرحة ثانية بعد مرور ربع ساعة فقط على بداية المباراة.

وعلى الرغم من التقدم السماوي بهدفين إلاأن دبي استمر في تراجعه الدفاعي دون مبرر، وكثف أصحاب الأرض من الضغط الهجومي ومرر نواف مبارك لسانجاهور بمنطقة جزاء دبي انفرد على أثرها بالحارس جمال عبد الله سددها بقدمه رائعة في الزاوية اليسرى سكنت الشباك وأعلنت عن ثلاثية «السماوي» في مرمى «أسود العوير» في الدقيقة 20 من بداية المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا