• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

أثنوا على ملتقى «التطبيقات الشرطية»

قادة شرطة: الجرائم الإلكترونية أبرز التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

أجمع قادة شرطة عالميون، خلال مشاركتهم في الملتقى الدولي الحادي عشر لأفضل التطبيقات الشرطية، الذي تنظمه الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي، تحت شعار «استشراف المستقبل في العمل الشرطي»، على وجود عدة تحديات تواجه العمل الشرطي على مستوى الدولي خلال السنوات المقبلة، أبرزها الجرائم الإلكترونية التي تواكب التطورات الرقمية السريعة، والهجرة غير الشرعية العابرة للحدود، وجرائم الاتجار بالبشر، والاتجار بالمخدرات، والجرائم الإرهابية، إضافة إلى حوادث الطرقات الناجمة عن القيادة غير المسؤولة.

وأثنى القادة الشرطيون على جهود شرطة دبي في تنظيم فعاليات الملتقى الدولي الحادي عشر لأفضل التطبيقات الشرطية واحتوائه على مجموعة من المحاور وأوراق العمل المهمة.

رأى يورجن ستوك الأمين العام للشرطة الدولية «الإنتربول» أن أبرز التحديات التي تواجه العمل الشرطي في المستقبل تتمثل في الجرائم التي تواكب ما يحدث من تطور كبير في القطاع الرقمي، مشيراً إلى أن هناك جرائم إلكترونية تستغل هذا التطور السريع.

بدورها، ذكرت شي واي إدوينا، المدير العام لأكاديمية الشرطة في هونغ كونغ، أن أبرز التحديات التي تواجه العمل الشرطي في المرحلة المقبلة تتمثل في الجرائم الإلكترونية العابرة للحدود والجرائم الإرهابية، إضافة إلى تحدي سلامة الطرق والمواصلات.

وأشاد المقدم هارو كراس من شرطة أمستردام بالملتقى الدولي الحادي عشر لأفضل التطبيقات الشرطية، وموضوعه المهم في مناقشة التوجهات المستقبلية للعمل الشرطي، ومواجهة الجرائم المستقبلية التي قد تظهر نتيجة التطورات العالمية السريعة، مثنياً على التعاون المستمر بين شرطة دبي وشرطة أمستردام في مجال أفضل التطبيقات والممارسات الشرطية.

من جانبه، أكد سكوت لي المدير العام للعمليات الدولي في الشرطة الأسترالية، أن أبرز التحديات التي تواجه العمل الشرطي تتمثل في الإرهاب الدولي بأشكاله المتعددة، فيما أثنى جوزيف أوليفر نائب المفوض العام للعمليات التقنية في شرطة الخيالة الملكية الكندية على موضوع الملتقى الدولي للتطبيقات الشرطية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا