• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

اختتام فعالياته اليوم

12 فريقاً يتأهلون إلى نهائي «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

إبراهيم سليم، عمر الأحمد (أبوظبي)

تأهل 12 فريقاً مشاركاً في منافسات الدورة الأولى من «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت» إلى نهائي الدورة التي تختتم فعالياتها اليوم، وذلك من إجمالي 26 فريقاً شاركوا في التحدي، حيث تخوض الفرق المتأهلة منافسة التحدي الرابع للحصول على الجائزة الأولى.

ومثلت الفرق المشاركة 15 دولة للتنافس على الريادة في إنشاء وتشغيل المركبات الأرضية من دون سائق والطائرات من دون طيار ضمن ثلاثة تحديات منفصلة، وتتجه الأنظار نحو «التحدي الكبير» المقرر أن ينطلق اليوم السبت، على هامش الفعاليات الختامية.

ويشهد الحدث إقبالاً واسعاً من طلبة المدارس والجامعات، حيث توافدت يوم أمس الأول مجموعات طلابية للمشاركة في الفعاليات الافتتاحية، والاطلاع على أحدث التصاميم المبتكرة في عالم الروبوت. حيث يتولى «مجلس أبوظبي للتعليم» مسؤولية تنظيم العديد من الزيارات الطلابية، لإتاحة الفرصة أمام الطلبة المهتمين بتقنيات الروبوت والذكاء الصناعي للتعرف على آخر الابتكارات، فضلاً عن تسليط الضوء على أهمية هذه التقنيات المتقدمة في دعم الخطط التنموية الطموحة التي تنتهجها دولة الإمارات.

بصمة إيجابية

وقال الدكتور محمد إبراهيم المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، رئيس اللجنة المنظمة، وعضو اللجنة العليا للتحدّي: «انطلقت منافسات «تحدّي محمد بن زايد العالمي للروبوت» بقوة وسط منافسات تتسم بالتحدي والإثارة، في الوقت الذي تظهر فيه الفرق المشاركة مستوى عالياً من الابتكار والإبداع المدعوم بالعزيمة والإصرار على الفوز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا