• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأبيض» يدشن تحضيراته بملعب ذياب عوانة

حمـــاد: آيسلندا وبنجلاديش أفضل إعداد لمباراتي فلسطين والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

معتصم عبد الله (دبي)

دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء أمس الأول، أول تدريباته على ملعب ذياب عوانة، بمقر اتحاد الكرة في دبي، بمشاركة 22 لاعباً، ضمن تحضيرات «الأبيض» لمواجهة ضيفه آيسلندا في المواجهة الودية مساء السبت المقبل، على ستاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي، وتدخل بدورها ضمن التحضيرات لمباراتي فلسطين والسعودية في مارس المقبل، ضمن التصفيات المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

ويحتل منتخبنا المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى للتصفيات برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، بفارق ثلاث نقاط عن السعودية المتصدر، ويخوض «الأبيض» مواجهتين حاسمتين، ضمن الجولتين التاسعة والعاشرة في التصفيات، حيث يستضيف في الأولى فلسطين 24 مارس على ستاد محمد بن زايد، ويلعب في الثانية أمام السعودية في أبوظبي أيضاً 29 من الشهر نفسه.

والمعروف أن الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

وستكون مواجهة آيسلندا السبت المقبل الأولى ضمن تحضيرات «الأبيض» لمباراتي الحسم أمام فلسطين والسعودية، حيث من المقرر أن يخوض المنتخب تجربة ثانية أمام ضيفه بنجلاديش 19 مارس، قبل مواجهة «الفدائي».

وشهدت الحصة التدريبية الأولى لمنتخبنا على ملعب الراحل ذياب عوانة لاعب المنتخب السابق، مشاركة 22 لاعباً من أصل 24 لاعباً هم قوام القائمة التي اختارها الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي، حيث تغيب الثنائي خالد عيسى حارس العين الموجود خارج الدولة لظروف خاصة، بجانب المدافع عبد العزيز هيكل للإصابة، حيث من المؤمل التحاق الثنائي بالتدريبات في وقت لاحق، وضمت القائمة العديد من الأسماء التي غابت خلال الفترة الماضية عن تجمعات المنتخب، أمثال أحمد علي مهاجم الظفرة، وعادل الحوسني حارس مرمى الوحدة، بجانب أحمد الياسي لاعب النصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا