• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

خلال مشاركة الدولة في لجنة «وضع المرأة» بالأمم المتحدة

منى المري: الإمارات حريصة على دعم الجهود الدولية لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

نيويورك (وام)

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بمواصلة دعمها لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، عبر عضويتها في مجلسها التنفيذي، ومن خلال تقديمها للمساهمات المالية والفنية، بما في ذلك، استضافتها مكتب اتصال الهيئة في أبوظبي.

جاء ذلك، خلال البيان الذي أدلت به منى غانم المري، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين أمام المناقشة العامة حول التمكين الاقتصادي للمرأة في عالم العمل المتغير، وهو الموضوع الرئيس للدورة الـ61 للجنة وضع المرأة المعقودة حالياً في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ونوهت المري خلال بيانها بحرص دولة الإمارات على المساهمة في دعم الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد أفضل الحلول والسبل لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، مؤكدة أن الدولة وضعت مسائل تمكين المرأة في البلدان النامية ضمن المجالات الرئيسة لتحقيق أهداف سياسة المساعدات الخارجية للدولة للفترة 2017-2021.

وقالت إنه ومن منطلق إيمان القيادة في الدولة بدور المرأة الأساسي في عملية التنمية المستدامة حرصت الحكومة والجهات الوطنية المعنية في البلاد على تعزيز النماذج الإيجابية بخصوص عمل المرأة، وذلك من خلال اتخاذها مجموعة من الإجراءات لتوفير بيئة عمل آمنة وداعمة تتواءم مع الدعائم السبع للتمكين الاقتصادي للنساء، وذلك عملاً بما جاء في تقرير فريق الأمم المتحدة الرفيع المستوى المعني بالتمكين الاقتصادي للمرأة.

واستعرضت المري ما حققته دولة الإمارات بهذا الشأن، في إطار ستة محاور رئيسة، وهي أولاً، ضمان الحماية القانونية والمساواة للمرأة، مشيرة إلى أن الدولة وضعت القوانين والتشريعات الكفيلة بضمان حقوق النساء في العمل وتساوي الأجر وحق الملكية والتمويل والاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض