• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

صراع «البرونزية» بين غنتوت وبن دري

كأس دبي الفضي للبولو بين «أبوظبي» و«الحبتور» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 فبراير 2013

دبي (الاتحاد)- تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، تختتم بطولة كأس دبي الفضي للبولو عصر اليوم، حيث يلتقي في المباراة النهائية فريق أبوظبي مع الحبتور، ويسبق النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين غنتوت وبن دري، وذلك بملعب نادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية.

وقد شارك في الكأس الفضي 6 فرق، هي أبوظبي وغنتوت ومهرة وبن دري وزيدان والحبتور تضم كوكبة من أبرز نجوم العالم في اللعبة، بينهم ناتشي هيجي 9 جول وفاكوندو 8 جول. وتنطلق المباراة النهائية في الرابعة عصرا، وتنتظر الفائز بكأس البطولة بين أبوظبي والحبتور، وكل منهما يحمل 16 جول، حيث يضم فريق أبوظبي، فارس اليبهوني “صفر جول” ومانويل ايليزالد “4 جول” وجون خوسيه ستورني “5 جول” وجون امبروجيو “7 جول”، بينما يضم فريق الحبتور محمد الحبتور “صفر جول” ومعه أجناسيو بيللو “3 جول” وجولليرمو كوينتو “6 جول” مارتينز فيريرو “7 جول”، وتعد المباراة متكافئة المستوى بين الفريقين.

وقد وصل الفريقان إلى النهائي، بعد عناء ولم يكن طريقهما مفروشاً بالورود، حيث واجه فريق أبوظبي عقبات كثيرة وهو في طريقه إلى التأهل، وخسر في مباراة الافتتاح أمام غنتوت، وخسر مباراته الثانية أمام الحبتور، وفي المباراة الثالثة حقق فوزاً ثميناً على مهرة أعاده إلى الواجهة من جديد، أما فريق الحبتور، فقد فاز في مباراته ألأولى على زيدان، والثانية على أبوظبي، وخسر الثالثة أمام بن دري .

وتسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركز الثالث، وتقام في الثانية والنصف من بعد الظهر وتجمع فريقي غنتوت وبن دري وهو لقاء لا يقل فنياً عن مباراة الختام، إلا أنه يقل أهمية بسبب المراكز . كان فريق غنتوت أحد أبرز المرشحين للفوز بالكأس الفضية لذلك كان خروجه أشبه بالمفاجأة لأنه لعب مبارياته بمستوى ثابت، وكان “مرعب” الفرق، إلا أن الحظ عانده في مباراة قبل النهائي أمام أبوظبي الذي خسر من غنتوت في لقاء الافتتاح .

وكان فريق غنتوت قد فاز في مبارياته الثلاث بالدور التمهيدي، حيث بدأ بالفوز على أبوظبي، ثم بن دري وزيدان، ولكن الهدف الذهبي أقصاه من المربع الذهبي . أما فريق بن دري، والذي بدأ بقوة وبفوز كبير على مهرة عاد في مباراته الثانية وكان بعيداً عن مستواه، فخسر أمام غنتوت، ثم فاز على الحبتور وفي الدور قبل النهائي خسر أمام الحبتور بالهدف الذهبي الذي أطاح آماله في الفوز بالكأس .

لذلك، فإن لقاء اليوم يتوقع أن يتسم الندية، وهو متكافئ من كافة الوجوه إلا أن حالة اللاعبين والخيول في الأشواط الأربعة هي التي ستحدد هوية الفريق البرونزي في المباراة .

يضم فريق غنتوت كلا من علي المري “صفر جول” وباميرو جارسيا “4 جول” وجون زوبيور “4 جول” وفوكاندو سولا “8 جول”، فيما يضم فريق بن دري، كابتن الفريق محمد بن دري “صفر جول” واجناسيو “2 جول” وسلفادور أوللا “7 جول” وجون خوسيه بران “7 جول”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا