• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م

عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة

اجتماع اللجنة المشتركة بين الإمارات والأرجنتين اليوم في بوينس أيرس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

بوينس أيرس (وام)

بدأت في العاصمة الأرجنتينية «بوينس أيرس» أعمال الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة للتعاون بين الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين، والتي تستمر على مدى يومين.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع اللجنة على المستوى الوزاري اليوم، حيث يرأس جانب الدولة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومن الجانب الأرجنتيني معالي سوزان مالكورا وزيرة الخارجية.

ترأس الاجتماع التحضيري لكبار مسؤولي اللجنة محمد شرف مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية، ومن الجانب الأرجنتيني هوراسيو رييرس، وكيل العلاقات الاقتصادية الدولية، وبمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر في البلدين. وفي مستهل الاجتماع، أشاد الجانبان بعمق العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، وأكدا أهمية مثل هذه اللقاءات لتطوير العلاقات الثنائية بينهما، لتفعيل واستمرارية عمل اللجنة المشتركة وتنفيذ توصياتها.

وأكد محمد شرف أن انعقاد الدورة الأولى للجنة المشتركة يهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تشكل اللجنة المشتركة منصة فعالة لمناقشة مختلف أوجه التعاون واستشراف الفرص والعمل على تجاوز التحديات، وأوضح أن دولة الإمارات تعتبر البوابة الاقتصادية الرئيسة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها تعد من أبرز المراكز التجارية التي تصل بين كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا