• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخبنا يؤدي تدريبه الأخير على ملعب الغرافة اليوم

6 محاضرات لتحضير «الأبيض» لضربة البداية أمام أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يناير 2016

معتز الشامي (الدوحة)

ساعات قليلة، تفصلنا عن الظهور الأول لمنتخبنا الوطني الأولمبي، في مستهل مشواره بنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث يؤدي «الأبيض» تدريبه الأخير مساء اليوم على ملعب الغرافة، الذي يشهد وضع خطة اللعب، والاستقرار على التشكيل النهائي للمباراة المرتقبة التي يدخلها منتخبنا، في افتتاح المجموعة الرابعة أمام المنتخب الأسترالي.

واستعد الجهاز الفني جيداً للمواجهة المرتقبة غداً، حيث شهدت الأيام الأخيرة من المرحلة الثانية، لمعسكر إعداد «الأبيض الأولمبي»، التركيز على الجوانب الخططية والتكتيكية، وأن الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبد الله مسفر، اهتم بالجوانب النظرية، جنباً إلى جنب مع التدريبات البدنية واللياقية والتطبيق العملي في المباريات الدولية الودية الثلاث التي خاضها أمام الكوريتين والصين.

ومنح الجهاز الفني لاعبي «الأبيض» 6 محاضرات بالفيديو، سواء خلال المعسكر الأخير في دبي، أو بعد الوصول إلى العاصمة القطرية، لدخول أجواء البطولة، حيث ركزت المحاضرات، على شرح مواطن القوة والضعف، في أداء فرق مجموعتنا الرابعة التي تضم إلى جانب أستراليا كلاً من الأردن وفيتنام، كما تم خلالها تحديد أبرز الأساليب الهجومية والدفاعية لمنتخب «الكنجارو» الذي يعتمد على قوة الالتحامات وإجادة ألعاب الهواء، وهو ما يتطلب يقظة وحذراً من جميع اللاعبين، وعدم ارتكاب أي أخطاء طوال 90 دقيقة.

وأدى منتخبنا الوطني تدريبه الأساسي، مساء أمس على ستاد النادي العربي، الذي يستضيف المباراة المرتقبة أمام المنتخب الأسترالي غداً، بمشاركة جميع اللاعبين، فيما حرص الوفد الرسمي للبعثة برئاسة يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، على حضور التدريبات، إلى جانب عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد لشؤون الرياضية بالهيئة العامة للشباب والرياضة، ومحمد عبد العزيز، وسعيد الطنيجي عضوي مجلس الإدارة، وعلي حمد مدير عام الاتحاد.

وحرص السركال على عقد اجتماع مع اللاعبين، وطالبهم ببذل الجهد والعرق في البطولة، وضرورة التحلي بالجدية وتحمل المسؤولية، وطالبهم باستدعاء روح جيل «الأولمبي 2012»، الذي حسم بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، متحدياً الصعاب كافة، وقال للاعبين: عليكم تحدي أنفسكم أولاً، وأن تثبتوا أنكم قادرون على صنع الإنجازات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا