• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ردود فعل واسعة لإطلاق قناة «ياس»

سلطان بن خليفة:نقلة نوعية تعزز هوية مجتمع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حظي خبر إطلاق قناة ياس للرياضات التراثية، بردود فعل واسعة في الشارع الرياضي بشكل عام، وفي الجانب التراثي بشكل خاص، وأبدى المسؤولون تفاؤلهم بهذه النقلة، التي اتفق الجميع على أنها خطوة مهمة ومتميزة تصب في الصالح العام للألعاب الأربع الخاصة بالسباقات البحرية والفروسية والهجن والصقور. وتحدث عدد كبير من المسؤولين لـ «الاتحاد» عن ردود أفعالهم حول افتتاح القناة التي اجتمعت كلها على أنها خطوة سباقة بكل المقاييس، في ظل الطفرة التي تعيشها رياضة الإمارات.

أجمع المسؤولون على أن قناة ياس سوف تدعم المسيرة الرياضية، من خلال توعية الشباب بمفهوم التراث، ومدى تأثيره على المجتمع بشكل عام، لا سيما أنه أحد أهم مكونات هوية المواطن منذ قديم الزمان.

وأكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن إطلاق قناة ياس للرياضات التراثية، يشكل نقلة نوعية في تاريخ هذه الرياضات، وفي الشكل العام لتغطية مثل هذه الأحداث المهمة.

وأكد سموه أن هذه الخطوة تصب في الصالح العام، لاسيما أن مثل هذه الرياضات تتمتع بشعبية كبيرة داخل المجتمع الإماراتي. وقال سموه: «من دون شك أن تخصيص قناة لسباقات البحر والفروسية والهجن والصقور، أمر يسعد فئة كبيرة، خصوصاً المهتمين بهذه الألعاب»، وأضاف سموه: «بكل تأكيد سوف تسهم القناة في مزيد من الوعي لدى الشباب بتراث الوطن، وإرثه العزيز على قلوب الجميع، لاسيما وأن نقل السباقات بشكل مباشر يعد عملاً مبشراً للممارسين، وسوف يجذب فئات أخرى». وأشار سموه إلى أن السباقات البحرية تحظى بشعبية كبيرة في الدولة وخارجها، ونقلها على قناة متخصصة سوف يسهم في تعريف العالم بتراث الدولة الأصيل، الذي يعد الثروة الحقيقية التي تركها لنا الأجداد، وثبتها من بعدهم الآباء. وأكد سموه أن اختيار اسم ياس للقناة، أمر أسعد الجميع، لاسيما وأن هذا الاسم غال على نفوس الإماراتيين، ويعكس التقدير والود لهذه الأرض والتي خرج منها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الوطن وباني نهضته. ووجه سموه التحية إلى القائمين على القناة، وإلى أبوظبي للإعلام، السباقة دائما، إلى عمل كل ما هو جديد، وكل ما يعنى به أبناء الوطن والمقيمون على أرضه.

وتمنى سموه أن يكون التوفيق حليف الجميع، في القناة، وأن تشهد الفترة المقبلة طفرة حقيقية على صعيد الألعاب التراثية التي سوف يتم نقل فعالياتها كافة بشكل مباشر وحصري على قناة ياس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا