• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«التحالف» يدمر مواقع عسكرية ومحطات بث للحوثيين في صنعاء

«الشرعية» تتقدم في تعز وتطلق حملتين لتحرير «رازح وحرض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

أطلق الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي حملتين عسكريتين لتحرير مديريتي رازح بمحافظة صعدة، وحرض بمحافظة حجة، فيما حقق تقدماً ميدانياً في محافظة تعز بعد خوضه معارك ضد الانقلابيين، وشن طيران التحالف غارات استهدفت مواقع عسكرية ومحطات بث واتصالات تابعة للميليشيات في جبلي «عيبان والأسود» بمديرية بني مطر جنوب غرب صنعاء.

وذكر موقع الجيش اليمني، أن الحملة العسكرية لتحرير مديرية رازح في محافظة صعدة معقل ميليشيات الحوثي الإيرانية، انطلقت فجر أمس بمشاركة اللواءين السادس والسابع حرس حدود وبإسناد من التحالف العربي، وقال أركان حرب اللواء السابع حرس حدود، العقيد حمود بن هشام، إن هذه الحملة تأتي بعد استعادة الجيش عدداً من المواقع والمرتفعات الجبلية على أطراف مديرية رازح، منها جبل «حجلا» ومنطقة «الأزهور».

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع للميليشيات في مديريات «رازح وباقم وكتاف» موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوفها، كما استهدفت ضربة جوية، موقعاً في منطقة «مران»، فيما أصابت ضربة هدفاً في منطقة «العشة» بمديرية سحار وسط صعدة، بحسب مصادر محلية وعسكرية.

كما بدأ الجيش اليمني والتحالف أمس، تنفيذ عملية عسكرية في عمق مديرية حرض بمحافظة حجة، بعد أن أجبرت الميليشيات سكانها المدنيين الخروج منها وحولتها إلى منطقة عمليات عسكرية، وتعتبر حرض ثاني أكبر مديريات حجة، وتبعد عن الحدود السعودية قرابة 6 كيلومترات.

وفي السياق نفسه، أحرزت قوات الجيش الوطني تقدماً ميدانياً في محافظة تعز، بعد خوضها معارك ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية، وقال مصدر عسكري يمني: «إن الجيش استعاد موقعاً كانت تتخذ منه الميليشيا مركزاً لقيادتها في &rlmمنطقة القُحيفة التابعة لمديرية مقبنة غرب تعز، إضافة إلى استعادة السيطرة على عدد &rlmمن المواقع منها «نوبة الحصن وتلال الردمة والمجرجحة ومنطقة الاقحاف».&rlm ... المزيد