• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقاتلات إسرائيلية تعترض طائرة ركاب مصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

وكالات

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الطيران المدني المصري، الكابتن إيهاب رسلان، أن طائرة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، اعترضت طائرة ركاب مصرية خلال رحلتها من القاهرة إلى تل أبيب بسبب تأخر المراقبة الجوية القبرصية في إرسال بياناتها إلى المراقبة الإسرائيلية.

وقال رسلان ، في بيان إعلامي أصدرته وزارة الطيران السبت، إن طائرة تابعة لشركة اير سيناء تحمل رقم 214 من طراز بوينغ 737 - 800 أقلعت اليوم من مطار القاهرة الساعة 04.55 بالتوقيت المحلي مرورا بالمجال الجوي القبرصي، ونظرا لتأخر إرسال المراقبة الجوية القبرصية بيانات الطائرة للمجال الجوي الإسرائيلي، قامت إحدى طائرات القوات الجوية الإسرائيلية باعتراض الطائرة في تمام الساعة 05.40 واعتبارها هدفا غير متعارف عليه.

وأضاف أنه تم التواصل مع طاقم الطائرة واصطحابها للهبوط بمطار بن غوريون وأقلعت الطائرة مجددا عائدة إلى مطار القاهرة، ووصلت في الساعة 08:26 صباحا بالتوقيت المحلي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن  اعتراض طائراته طائرة ركاب أجنبية السبت لم تعرف عن نفسها ثم مواكبتها إلى مطار تل أبيب حيث هبطت بسلام.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الطائرة تابعة لشركة طيران سيناء المصرية وكانت تقوم برحلة من القاهرة إلى تل ابيب.

وقالت متحدثة باسم الجيش "في وقت باكر صباح السبت: "واكبت طائرتان من سلاح الجو طائرة أجنبية متجهة إلى مطار بن غوريون (تل ابيب) لكنها لم تعرف عن نفسها عند دخول المجال الجوي الإسرائيلي".

وأضافت "هبطت الطائرة بلا مشاكل في مطار بن غوريون كما كان مقررا" من دون تفاصيل اضافية.

وأوضحت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان قائدي الطائرة يسلكان هذه الطريق للمرة الأولى، وكانا يجهلان اجراءات التعريف المعتمدة عند الاقتراب من اسرائيل. واضافت الإذاعة "طُلب من شركة الطيران تذكير الطيارين بهذه الارشادات".

وذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الالكتروني ان انقطاع التواصل اللاسلكي نتج "على ما يبدو عن مشكلة تقنية".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا