• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تنطلق من تعزيز الحوار وبناء القدرات ونشر الوعي

«حكماء المسلمين» يعتمد الحوار وبناء القدرات ونشر الوعي لتعميم صحيح الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أقر مجلس حكماء المسلمين في أبوظبي خطته وأهدافه الاستراتيجية على مدى السنوات الثلاث المقبلة التي تنطلق من نشر وتعميم صحيح الإسلام، وفهم رسالته السامية التي تتطلب من أجل تحقيقها العمل على إطفاء الحرائق، وضرورة تلاقح الثقافات على شتى المستويات الدينية والأخلاقية والفلسفية أو المعرفية، وإعداد الجيل المقبل من العلماء العقلانيين والمتنورين، من أجل عمارة الأرض بالسلم والوئام بدل الحرب والخصام.

وتقتضي استراتيجية المجلس العمل على ثلاثة محاور تشمل: تعزيز الحوار، وبناء القدرات، ونشر الوعي.

جاء ذلك، في ختام الاجتماع الذي عقده مجلس حكماء المسلمين في أبوظبي، بمشاركة خيرة العلماء المسلمين بالعالم الإسلامي، في فندق سانت ريجيس.

ودعا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، المسلمين إلى وحدة الكلمة، والصف، مؤكداً أن ما يقوم به مجلس حكماء المسلمين هو لمصلحة الأمة والإصلاح بين الناس.

وأكد فضيلته أن المجلس يسير بخطى ثابتة في سبيل إتمام عمله، والبدء في تحقيق الخطة السلمية الاجتماعية، ولدى المجلس خطط كبيرة وكثيرة للتصدي للمشكلات، والقضاء على البؤر الفكرية التي أضرت بالأمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض