• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

«فرسان الإرادة» جاهزون للتحدي

2700 لاعب يدشنون «الأولمبياد الشتوي» في النمسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

أسامة أحمد( النمسا)

تدشن النمسا اليوم الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، حيث يشهد ملعب بلاناي بمدينة شلادمينج حفل الافتتاح، بعد أن أكملت اللجنة المنظمة استعداداتها كافة لهذه التظاهرة العالمية التي انطلقت عام 1977 بالولايات المتحدة الأميركية، لتعود البطولة إلى النمسا بعد 24 عاماً من الانتظار، والتي استضافت نسخة عام 1993 لترفع مدنها الأربع جراز وشلادمينج وروهرموس ورامساو شعار الترحيب بـ 2700 لاعب ولاعبة من 107 دولة يتنافسون في 9 ألعاب، هي الرياضة الاستعراضية والرقص على الجليد، التزلج الإيقاعي، التزلج السريع، الهوكي الأرضي، الهوكي على العشب، الجري على الجليد، التزلج الألبي المتعرج، التزلج بالألواح، التصويب بالعصا.

ويبلغ عدد المدربين 1100 مدرب ومدربة والمتطوعين 3000 فيما تشارك 5000 أسرة، بينما يبلغ عدد ضيوف الشرف الذين يوجدون في الحدث 1200.

وكشفت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص عن بعض أسماء ضيوف حفل الافتتاح، والذي يشرفه عدد من رؤساء الدول والوزراء وبعض نجوم العالم في الفن والرياضة، منهم الأميرة شارلين أميرة موناكو والسباحة الأولمبية السابقة، وهانا تيتر أبرز أبطال رياضة التزلج السريع في العالم والحائزة جائزة سوليفان لأحسن رياضي أميركي 1999، وميشيل كوان أشهر الراقصات على الجليد في العالم والحائزة الميدالية الأولمبية مرتين، وبطلة العالم لخمس مرات وبطلة الولايات المتحدة لتسع مرات، وجوني ارتل لاعب كرة القدم النمساوي السابق، وسام بيركنز أحد أشهر نجوم السلة المحترفين في أميركا.

ويصل اليوم محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اتحاد المعاقين رئيس البعثة، والذي من المتوقع أن يعقد اجتماعاً مع الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين، من أجل رسم صورة طيبة عن رياضة ذوي الإعاقة بالدولة في هذه التظاهرة العالمية.

وكان ماجد العصيمي مدير البعثة قد التقى اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية حاثاً الجميع على مضاعفة الجهد وتقديم كل ما عندهم في هذا الحدث العالمي المهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا