• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

بروفايل

باركلي.. صانع الفرص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

يقدم الإنجليزي روس باركلي موسما جديداً متميزاً مع إيفرتون، أكد من خلاله موهبته المتنامية وقدراته المميزة خصوصاً على الشق الهجومي، بعدما تصدر قائمة أكثر اللاعبين الإنجليز الذين يصنعون فرص تسجيل الأهداف لزملائه في الدوري الإنجليزي الممتاز بواقع 64 مرة، جعلت منه الخيار الأول والمفضل دائماً للمدرب الهولندي رونالد كومان.

وتدرج باركلي في أكاديمية إيفرتون منذ سن مبكرة، ولعب في فرق سنية عدة حتى نال فرصة الانضمام للفريق الأول عام 2010، تخلل ذلك فترتي إعارة إلى شيفيليد وليدز يونايتد، يعود أقوى من أي وقت، ويبدأ بفرض نفسه تدريجيا ويخطف الأضواء بقدراته وسرعته التي جعلت كبرى الأندية في إنجلترا ترصد تحركاته بهدف الحصول على خدماته، ونجح في 168 مباراة لعبها بصفوف إيفرتون من تسجيل 26 هدفا، كما ساهم بالعديد من الأهداف وقيادة هجوم الفريق الواقع في مدينة ليفربول.

وانضم باركلي إلى صفوف منتخبات الناشئين في إنجلترا عام 2008، ولعب في الفرق كافة، وحصد لقب بطولة أوروبا للناشئين عام 2010، وهي البطولة التي تم اختياره فيها ضمن القائمة المثالية، حتى انضم للمنتخب الأول عام 2013، وتدريجياً أصبح من الخيارات المعتادة في القائمة لمدة عامين قبل أن يخرج منها، بانتظار عودته مجددا نظرا لأدائه الثابت.

وكان باركلي قد نال مديحاً خاصاً من الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي أكد أن موهبة اللاعب تؤهله للعب في صفوف برشلونة يوما ما !.

وعلى الرغم من تألق باركلي فإنه لم يسلم من تحذير مدربه كومان من أنه قد يرحل عن النادي في فترة الانتقالات المقبلة إذا لم يجدد لاعب الوسط عقده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا