• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

قرعة اليوروبا ليج تبتسم لـ«الشياطين الحمر»

«يونايتد» يواجه أندرلخت.. وأياكس يلاقي شالكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

نيون (أ ف ب)

حظي مانشستر يونايتد المرشح الأبرز للتتويج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» هذا الموسم، بقرعة سهلة في الدور ربع النهائي في مواجهة أندرلخت البلجيكي.

ويعقد فريق «الشياطين الحمر» آمالاً كبيرة على المسابقة القارية، لكون التتويج بلقبها سيكون بوابته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل «لبطل الدوري الأوروبي مقعد تلقائي في دوري الأبطال»، في ظل المنافسة القوية التي يشهدها الدوري الإنجليزي على المراكز المؤهلة إلى المسابقة القارية العريقة، بين توتنهام ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال، فضلاً عن تشيلسي المتصدر بفارق 10 نقاط.

واعتاد مانشستر يونايتد المشاركة في مسابقة النخبة منذ مطلع الألفية الثالثة، لكن حلوله خامساً الموسم الماضي تساوياً مع جاره السيتي، نقله إلى المسابقة الرديف.

وفي حال تتويجه، سينضم مانشستر يونايتد إلى مجموعة من الأندية التي أحرزت البطولات الأوروبية الثلاث، وهي دوري الأبطال ويوروبا ليج وكأس الكؤوس الأوروبية «ألغيت بعد 1999»، وحقق هذا الإنجاز مواطنه تشيلسي، ويوفنتوس الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي، وبايرن ميونيخ الألماني.

وتوج يونايتد بدوري الأبطال «1968 و1999 و2008»، وكأس الكؤوس «1991»، لكنه لم يحرز الدوري الأوروبي «كأس الاتحاد الأوروبي سابقاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا