• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من 47 مدرسة حكومية

449 طالباً وطالبة يتنافسون في «مسابقة الرياضيات والعلوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 أبريل 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

يتنافس اليوم نحو 449 طالباً وطالبة في الصف التاسع (الحلقة الثانية)، منهم 202 طالب و247 طالبة يمثلون 47 مدرسة حكومية على مستوى إمارة أبوظبي، منها 21 مدرسة في أبوظبي، و15 في مدينة العين، و11 في المنطقة الغربية، في «مسابقة الإمارات للرياضيات والعلوم» التي تنظمها كلية الإمارات للتطوير التربوي.

ونظمت الكلية هذه المسابقة بهدف تنمية مهارات الطلبة، وبث روح المثابرة والتفكير الإبداعي لديهم، وتحفيزهم على دراسة العلوم والرياضيات، إضافة إلى دعم الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 التي تركز بدورها على مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والفضاء والطب والعلوم التطبيقية والسياحة وإدارة الأعمال .

وتم إطلاق هذه المسابقة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، في إطار سعيه المستمر لتبني برامج تعليمية رائدة، ودعم مشاركات الطلبة في أهم المنافسات والمسابقات المحلية والدولية في مجال الرياضيات والعلوم، إذ يركز المجلس على تطوير الطلبة في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة والعلوم الحاسوبية (STEM)، من خلال اعتماد نموذج تعليم متميز في مدارس الإمارة يدعم هذه الأسس.

وأكد الدكتور عارف سلطان الحمادي، رئيس مجلس أمناء كلية الإمارات للتطوير التربوي، دور الكلية في دعم المسيرة التعليمية والتوجهات الاستراتيجية للدولة، في تعزيز مفهوم التعليم المتكامل للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الميدان التربوي، مما يحفز الطلبة، ويثير اهتمامهم بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لتتضمن اختياراتهم كمهن مستقبلية، حيث إن هذه المبادرة تأتي مؤكدة التزام كلية الإمارات للتطوير التربوي تقديم خدماتها المجتمعية عبر برامجها ومراكزها، ومنها مركز التقييم والامتحانات الذي أعد هذه المسابقة لدعم مجال التقويم والتقييم في النظام التعليمي، وتطوير دراسة مواد الرياضيات والعلوم فيه.

وقد تم توسيع نطاق المسابقة هذا العام ليشمل مركز اختبار في مدرسة الجاهلي في مدينة العين، إضافة إلى المركز الرئيس في مدينة أبوظبي في كلية الإمارات للتطوير التربوي، وذلك بعد الإقبال الكبير في الدورة الأولى، ولتقديم فرصة لعدد أكبر من المدارس والطلبة للمشاركة. هذا وقد رُصدت للدورة الثانية من المسابقة 6 جوائز نقدية، تصل قيمتها إلى 60 ألف درهم، حيث تم تخصيص مبلغ 20 ألف درهم للفائز الأول، و15 ألف درهم للفائز الثاني، ومبلغ 25 ألف درهم، موزعاً على أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس، إضافة إلى شهادات للفائزين والمشاركين من المعلمين والطلبة، تقديراً لإنجازاتهم ومبادراتهم.

يشار إلى أن مسابقة الإمارات للرياضيات والعلوم هي مسابقة سنوية، انطلقت العام الماضي، لتستهدف طلبة المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، حيث شارك في دورتها الأولى 281 طالباً وطالبة من 33 مدرسة من مختلف مناطق الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض