• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ألمانيا - ريوس «الجديد» يقود دورتموند إلى هزيمة ماينز

بركان «البايرن» يضرب هامبورج في «المئوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

ميونيخ (د ب أ)

أكد بايرن ميونيخ استعادته لبريقه في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وأرسل إنذاراً شديد اللهجة إلى منافسيه في المسابقة، أوضح خلاله رغبته الأكيدة في الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي، بعدما سحق ضيفه هامبورج 8- صفر في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة أمس على ملعب أليانز أرينا. وأسفرت بقية المباريات عن فوز فولفسبورج على مضيفه بايرليفركوزن 5- 4، وبوروسيا مونشنجلادباخ على كولن 1- صفر، وهوفنهايم على شتوتجارت 2- 1 وفيردر بريمن على أوجسبورج 3- 2.

وعزز بايرن بهذا الفوز موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة، متفوقاً بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه فولفسبورج، فيما توقف رصيد هامبورج عند 23 نقطة ليظل في المركز الثاني عشر. وكان بايرن قد تلقى ضربتين موجعتين في بداية جولة الإياب بالمسابقة بعدما خسر 1- 4 أمام مضيفه فولفسبورج، ثم أعقبها التعادل المخيب 1-1 مع ضيفه شالكه، قبل أن يستعيد اتزانه مجدداً بفوزه 2- صفر على مضيفه شتوتجارت في المرحلة الماضية، ليؤكد أمس عودته القوية للمسابقة.

ورغم الفوز الكبير الذي يعد الأضخم لبايرن هذا الموسم، إلا أنه تحقق بأقل مجهود في ظل استسلام واضح من هامبورج للهزيمة، ليأتي احتفال الفريق البافاري بمباراته المئوية مع منافسه في بوندسليجا تاريخياً. وافتتح توماس مولر مهرجان الأهداف في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله ماريو جوتزه الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، فيما تكفل نجم المباراة الأول الهولندي أريين روبن بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 36. وفي الشوط الثاني، واصل روبن إبداعه بعدما أضاف الهدف الرابع لبايرن وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 47، ليتقاسم صدارة هدافي المسابقة مع اليكسندر مايير لاعب إنتراخت فرانكفورت برصيد 14 هدفاً.

وعاد مولر لهز الشباك مجدداً بعدما سجل الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 55، بينما سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف السادس بعدها بدقيقة واحدة. وأضاف البديل الفرنسي فرانك ريبيري الهدف السابع لبايرن في الدقيقة 69،

قبل أن يختتم جوتزه الاحتفالية البافارية بعدما سجل الهدف الثامن والثاني له في الدقيقة 89. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا