• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

وفرت 10 سيارات كهربائية و12 محطة للشحن

«الموارد البشرية والتوطين» تطلق مبادرة «السيارة الخضراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الموارد البشرية مبادرة «السيارة الخضراء»، لتحويل عدد من مركباتها تدريجياً إلى سيارات كهربائية الأمر الذي يعزز من مساهمة الوزارة في رفع معدلات البيئة المستدامة وتطبيق التنمية الخضراء.

وقال خليفة مصبح الكتبي مدير إدارة الشؤون الإدارية بالوزارة: إن المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على مواكبة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحقيقاً لأهداف الأجندة الوطنية لـ «رؤية الإمارات 2021» في إيجاد بيئة مستدامة والمحافظة على الموارد المائية من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة.

وأكد أن مبادرة «السيارة الخضراء» تعتبر نقلة نوعية للوزارة في مواكبة استخدامات أحدث تكنولوجيا البيئة الخضراء المستدامة التي تطبق عالمياً، مشيراً إلى قيام الوزارة بتوفير 10 سيارات حديثة تسير بالطاقة الكهربائية وتعتمد في تشغيلها على أحدث التكنولوجيا العالمية.

وأوضح الكتبي أن الوزارة وضعت خطة استراتيجية تتضمن العمل على استبدال نسبة من السيارات ذات الاستخدام لمشتقات البترول إلى سيارات كهربائية بشكل تدريجي، بحيث يتم تحويل 10% من السيارات المستخدمة في الوزارة إلى الطاقة الكهربائية وذلك بنهاية عام 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا