• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

كرمت الشيخة فاطمة ورعاة مبادرة «جسدك أمانة»

القوات المسلحة: 20 ألف مستفيد من «الجاهزية البدنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018

ناصر الجابري (أبوظبي)

كرم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على جهودها، ودعمها المتواصل لمبادرة «جسدك أمانة» الحملة الثقافية الرياضية، والصحية الوطنية. وتسلمت الريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة درعاً تذكارية بالنيابة عن سموها، بينما أكدت القوات المسلحة أن 20 ألفاً استفادوا من برنامج الجاهزية البدنية.

جاء ذلك لدى تكريم الجهات الراعية لمبادرة «جسدك أمانة» التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بنادي ضباط القوات المسلحة أمس في أبوظبي.

وأكدت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية خلال الكلمة الافتتاحية لتكريم الرعاة أن مبادرة جسدك أمانة هي إحدى المبادرات الاستراتيجية المنبثقة عن برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي صمم بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فحرص سموه على أن يكون برنامجاً يعود بالنفع، والفائدة على جميع شرائح المجتمع. وأضافت الهيئة «إن برنامج الخدمة الوطنية لا يقتصر على إعداد شباب الوطن عسكرياً، وإنما يهدف أيضاً إلى رفع المستوى الصحي للشباب، من خلال تشجيعهم على نمط الحياة الصحي، ومحاربة السلوكيات الضارة التي اعتادوا عليها، والعادات الغذائية الخاطئة التي تسببت في العديد من الأمراض المزمنة، لذا جاءت المبادرة بهدف تحقيق التكامل الصحي، والوقائي للمجتمع مع استراتيجيات القطاع الصحي في الدولة».

وأشارت الهيئة إلى أن المبادرة ساهمت في ترسيخ، وتعزيز مفهوم الثقافة الصحية في المجتمع، من خلال القضايا الصحية التي تناولتها، والفعاليات التثقيفية، التي تبنتها على مدار الشهور الماضية، والتي كان لها أثر واضح، وملموس في رفع مستوى الوعي الصحي، والغذائي، والرياضي في المجتمع.

من جهته أشاد الدكتور جواد المحجور مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط بالإنابة بجهود القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية على إطلاق مبادرة «جسدك أمانة»، وهو ما يتماشى مع الإجراءات الدولية، والعالمية المعنية بمكافحة الأمراض غير السارية، والتي تهدف إلى خفض الوفيات المبكرة، بمقدار الثلث بحلول عام 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا