• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الصين تخسر نزاعاً مع أوروبا وأميركا حول رسوم أنابيب الصلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

جنيف (قنا)

أعلنت منظمة التجارة العالمية في مدينة جنيف السويسرية أن الصين انتهكت قواعد التجارة العالمية عندما فرضت رسوم إغراق على وارداتها من أنواع معينة من أنابيب الصلب القادمة من الاتحاد الأوروبي واليابان.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أمس الأول، إن منظمة التجارة العالمية أيدت شكوى الاتحاد الأوروبي واليابان ضد الصين، على أساس أن الأخيرة لم تتبع الإجراءات المناسبة وتصرفت بطريقة تفتقد إلى الشفافية عندما فرضت رسوم إغراق على هذا المنتج عام 2012، بدعوى أن هذه الواردات كانت تباع في الصين بأقل من قيمتها السوقية العادلة. ونقلت عن سيسليا مالمستروم، المفوض التجاري الأوروبي قولها، أتمنى أن تتجاوب الصين مع هذا الحكم على الفور، واستعادة ظروف التجارة العادلة للمنتجين الأوروبيين. وكانت الصين قد فرضت رسوم بنسبة 10% تقريبا على أنابيب الصلب المنتجة في الاتحاد الأوروبي، بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي رسوم إغراق مؤقتة على وارداتها من أنواع معينة من أنابيب الصلب المصقول والصلب الناعم من الصين عام 2011.

وذكر الاتحاد الأوروبي أن صادراته من هذه الأنابيب إلى الصين انخفضت من 90 مليون يورو (102 مليون دولار) سنويا إلى أقل من 20 مليون يورو سنويا بعد فرض رسوم الإغراق عام 2012.

وكانت الصين قد خسرت العام الماضي نزاعاً تجارياً مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان بشأن القيود التي تفرضها الصين على صادراتها من المعادن النادرة التي تستخدم في الكثير من الصناعات الهندسية المتقدمة.

ويخوض الاتحاد الأوروبي والصين نزاعاً تجارياً حالياً بشأن صادرات الصين من ألواح الطاقة الشمسية إلى أوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا