• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

من محاضرة في أبوظبي

التفكير الإيجابي مفتاح سعادة الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

العين (الاتحاد)

استضاف الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، في مجلسه في أبوظبي، محاضرة بعنوان «التفكير الإيجابي» قدمها الإعلامي فهد هيكل الناشط في مجال التواصل الاجتماعي والمتخصص في الإيجابية، بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ حمدان بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان وعدد من الشخصيات العامة وعموم المواطنين.

تطرق هيكل في محاضرته إلى أهمية التفكير الإيجابي في حياة الإنسان خاصة مع المتغيرات السريعة والكبيرة في حياة الناس باعتبار أن التفكير الإيجابي يلعب دوراً هاماً في سعادة الإنسان وفي إنجازاته التي يحققها في حياته مشيراً إلى أن هذا التفكير في واقع الأمر هو فن ومهارة للتعامل مع تحديات الحياة بنظرة أكثر إيجابية وأكثر تفاؤلية.

وأشار هيكل إلى أن تغيير الفرد أمر ينبع من خياره وقراره، لأنه صانع التغيير، وصاحب القرار الذي بيده أن يمضي فيه ويحققه، وتناول بالشرح والتفصيل مفهوم التغيير وأنواعه، وطرق تغيير الفرد، وقدم نماذج لقصص واقعية وقام بتحليلها وطرح نتائجها.

ودار عقب المحاضرة نقاش بين المحاضر والحاضرين الذين طرحوا عدداً من الأسئلة والاستفهامات، حول الشخصية الإيجابية التي يرغب أن يكون عليها، كتطبيق للمحاور التي تم طرحها.

ويأتي اختيار موضوع المحاضرة التي استضافها الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان تجسيداً لحرصه واهتمامه بتعزيز سبل مقومات السعادة والإيجابية، انطلاقاً من توجيهات القيادة العليا الرشيدة وإسهاماً في تفعيل جهود ترسيخ الإيجابية في المجتمع لتصبح أسلوب حياة ينعكس إيجاباً على حياتهم اليومية بما يحقق الإبداع والتميز وصولاً للنجاح.

وأهدى المحاضر الإعلامي فهد هيكل في ختام المحاضرة نسخاً من كتابه الجديد (علمتني الحياة) للشيخ خليفة بن محمد بن خالد والحضور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا