• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محمد المعلم: ميناء جبل علي جاهز لمناولة 10 سفن باكتمال المحطة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

أكد محمد المعلّم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – الإمارات: أن جاهزية ميناء جبل علي سترتفع لمناولة 10 سفن في وقت واحد مع استكمال بناء المحطة رقم 3 بالكامل مع نهاية العام الحالي 2015.

وقال خلال كلمة في مؤتمر «جلوبال لاينر شيبينج» الشرق الأوسط، الذي اختتم فعالياته بدبي مؤخرا، إن الميناء مؤهل لاستقبال ومناولة 8 سفن عملاقة في وقت واحد حالياً.

بدوره، رحّب سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، بالمشاركين في المؤتمر وقال «تستضيف دبي سنوياً مجموعة من المؤتمرات العالمية المتخصصة في مجال الشحن البحري، ومنها هذا المؤتمر الذي يجمع الخبراء والمختصين. لقد أصبحت دبي مركزاً حيوياً لمناقشات مستقبل قطاع الموانئ والشحن البحري، فضلاً عن كونها مركزاً محورياً للتجارة وبوابة لأسواق المنطقة الممتدة من غرب أفريقيا مروراً بالشرق الأوسط وصولاً إلى شبه القارة الهندية ووسط آسيا، وهي أسواق رئيسية لأكثر من ملياري نسمة».

وأضاف «عززت دبي بنيتها التحتية وقدراتها المتنوعة كمركز عالمي للتجارة والأعمال، من خلال منتجات فريدة في مجالات تجارة التجزئة والسياحة والسفر، بالإضافة إلى سياحة الحوافز والمؤتمرات، فأضحت وجهة للأحداث والخبراء في المنطقة. يأتي ذلك تماشياً مع خطط تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات إقليمياً ودولياً عبر بنية اقتصادية متنوعة ومنصات معرفية متقدّمة في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله».

وأكد المعلّم أن موانئ دبي العالمية تواصل الاستثمار في توسعة وتطوير ميناء جبل علي، لضمان المكانة الريادية للميناء ولدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا