• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

35 دورية لتنظيم سير الحافلات المدرسية في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) ـ خصصت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 35 دورية للتواجد في مختلف المسارات والشوارع والتقاطعات وأمام المدارس منذ صباح أمس الباكر لتنظيم سير الحافلات المدرسية والمركبات الخاصة وتأمين تنقل الطلبة.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الشرطة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني عبر تنفيذ الاقتراحات والتوصيات المتبعة لتفادي تعرض الطلبة وسائقي المركبات للعرقلة المرورية والاختناقات وتجنب وقوع الحوادث المرورية المختلفة.

وقام العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية برفقة المقدم أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة وعدد من الضباط وصف الضباط بتفقد سير العمل في مختلف الطرق بالإمارة والمشاريع المنفذة من قبل دائرة الأشغال والخدمات العامة للتأكد من انسيابية حركة السير والمرور وعدم وجود اختناقات مرورية تعرقل حركة الحافلات المدرسية وتعرض الطلاب للخطر نتيجة الحوادث المرورية.

وأوضح العميد غانم، أن إدارة العمليات المركزية ممثلة في إدارة المرور والدوريات نظمت زيارات ميدانية لعدد من المدارس وإلقاء محاضرات توعية حول السلامة المرورية، لافتاً الى قيام الإدارة بتوزيع 35 دورية ورقباء سير في مختلف مخارج ومداخل بعض المدارس خاصة التي تطل على الطرق العامة ضماناً لعدم وقوع الحوادث المرورية وتنظيم حركة السير والمرور.

وأكد أن الإدارة ستعمل على تنظيم العديد من حملات التوعية وتوزيع البروشورات في المدارس وفي مختلف الطرق والمناطق بالإمارة، وإلقاء المحاضرات للسائقين لتعريفهم بقواعد السلامة المرورية، ولتوعية سائقي الحافلات المدرسية وطلبة المدارس بمختلف مراحلها الدراسية، بالثقافة المرورية التي تحقق السلامة العامة.

وأشار إلى أن تنظيم هذه الحملات على مدار العام يأتي ضمن توجيهات وزارة الداخلية الرامية الى توفير أعلى معايير الأمن والسلامة المرورية للطلاب مع انطلاقة منتصف العام الدراسي، مؤكداً الدور الكبير الذي تلعبه المدرسة في ترسيخ السلامة المرورية لدى الطلاب، من خلال المحاضرات وورش العمل الطلابية التي تسهم في إيجاد جيل ملم بالقوانين والنظم المتبعة في السير والمرور، والحد من نزف الأرواح في الشوارع، نتيجة التهور وعدم المبالاة في القيادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض