• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6 آلاف مطعم بالإمارة

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم ينطلق بدبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق فعاليات المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم غدا في دبي، ضمن مهرجان دبي للمأكولات، ويستمر 3 أيام.

ويجمع المنتدى بين المسؤولين في مجالات مختلفة من عالم صناعة المأكولات بما في ذلك المستثمرين، وأصحاب المطاعم، والممولين، والمطورين، وأصحاب العلامات التجارية، وكبار الشخصيات، والمسؤولين الحكوميين.

يقام المنتدى على مدى ثلاثة أيام ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2015، وسيتضمن برنامجه لقاءات مع مشاهير الطهاة، وحلقات نقاشية حول أحدث التطورات وأفضل الممارسات في عالم المطاعم، هذا الى جانب حفلي استقبال وجولة تشمل أشهر المطاعم في دبي.

وتشهد المدينة التي تمتزج فيها أكثر من 200 جنسية انطلاق وتدشين مطاعم ذات طابع جديد تستقي وصفاتها وقوائمها من التراث المحلي أو العالمي، في الوقت الذي يبلغ فيع عدد المطاعم بدبي 6 آلاف مطعم. وتشهد دبي تطوراً كبيراً في هذا الجانب خاصة وأنها تستقطب وتجتذب العديد من الطهاة العالميين الذين ينطلقون من دبي للترويج لمطاعمهم الخاصة، والتي يديرونها ويشرفون عليها بأنفسهم، ومنها يتوسعون إلى المناطق المجاورة.

وهناك عدد مهم من الطهاة الذين يشاركون حاليا ضمن مهرجان دبي للمأكولات وهم أيضا يديرون فروعاً لمطاعمهم العالمية في دبي منهم سيلفانا راو التي افتتحت مطعمها «أمنية غورميه»، وقد افتتحت مطعما جديدا آخر مستوحى من الثقافة الإماراتية وحائز على تصنيف 5 نجوم في ديسمبر 2014، الشيف جيسون أثيرتون، أمضى سنوات في دبي بصفته كبير طهاة مطعمين في فندق هيلتون خور دبي في العام 2002 - وهو يستعد لافتتاح مطعمه الجديد «دبي سوشل»، الشيف سيمون ريمر افتتح مؤخرًا مطعمه الجديد «ذا سين» في مرسى دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا