• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«بريميير 5» يضاعف عدد المشاركات إلى 64

قرعة «دولية» دبي تعلن مواجهات ساخنة في ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

مراد المصري (دبي)

تنطلق اليوم رسمياً على ملاعب نادي الطيران بدبي فعاليات النسخة 15 لبطولة دبي الدولية لتنس السيدات، وتتواصل حتى السبت المقبل، على أن تنطلق الأحد النسخة 23 لبطولة الرجال، ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولتين 5 ملايين دولار أميركي مقسمة مناصفة بين الفئتين.

وجاءت قرعة بطولة السيدات التي أقيمت أمس بنادي الطيران بدبي، متوازنة وخالية من المواجهات القوية المباشرة بالدور الأول مع منح اللاعبات المصنفات الثمانية الأوائل فرصة الانتقال مباشرة إلى الدور الثاني، فيما كانت المفاجأة الأبرز إعلان اللجنة المنظمة انسحاب الأميركية سيرينا ويليامز بسبب الإصابة قبل ساعات من انطلاق الحدث، وهو حال الكندية جيني بوشارد التي أعلنت انسحابها في اللحظات الأخيرة لنفس السبب.

حضر مراسم القرعة عبدالرحمن فلكناز النائب الأول لرئيس اتحاد التنس، صلاح تهلك مدير البطولة، كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة الجهة المالكة والمنظمة للحدث، دونا كيلسو ممثلة رابطة لاعبات التنس المحترفات، الأميركية فينوس ويليامز حاملة اللقب، الفرنسية آليز كورنيه وصيفة النسخة الماضية والبولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الثامنة عالمياً وبطلة نسخة 2013.

وشهدت القرعة الإعلان عن اعتماد البطولة العام الحالي في فئة «بريميير 5»، حيث يتضاعف عدد اللاعبات المشاركات من 32 إلى 64 لاعبة، وذلك بحسب الاتفاق على تبادل هذا التصنيف سنويا مع بطولة قطر الدولية، مما يرفع عدد المباريات ويزيد من قوة المنافسات وصعوبة مهمة الطامحات بحصد اللقب.

ورسمت خريطة القرعة طريق المواجهات المرتقبة بالأدوار المقبلة، حيث ستكون الأنظار مسلطة على الدور ربع النهائي، وعلى صعيد المجموعة الأولى ستكون الرومانية سيمونا هيلب المصنفة الأولى بالبطولة على الموعد في حال اجتازت منافسات دور الـ 16، للقاء الروسية إيكترينا ماكاروفا المصنفة الخامسة بالبطولة، فيما ستكون مهمة الدنماركية كارولنا فوزينياكي المصنفة الخامسة عالميا أكثر سهولة، والتي يتوقع لها أن تواجه في الدور ربع النهائي الألمانية أنيجيليك كيبر المصنفة السابعة بالبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا