• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

102 شوط و75 سيارة في انتظار الفائزين

انطلاق مهرجان أم القيوين لسباقات الهجن اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

أم القيوين (الاتحاد)

ينطلق اليوم مهرجان أم القيوين الـ 11 لسباقات الهجن العربية الأصيلة في ميدان اللبسة ويستمر حتى الأربعاء المقبل بمشاركة نخب الأصايل من الحقايق اللقايا الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ والجماعة إلى تتنافس على مدى 102 شوط (38 حقايق و32 لقايا 32 إيذاع) ورصدت جوائز عينية ونقدية.

ويبدأ المهرجان من سباق الحقايق للجماعة على مدى 20 شوطا في الفترة الصباحية لمسافة 4 كيلومترات ويحصل الفائز بالمركز الأول على سيارة وسيف ذهبي باسم سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين، كما ينال الفائز بالشوط الرئيسي الثاني سيارة وخنجر، ورصدت السيارات لأوائل الفائزين وجوائز نقدية من الثاني حتى العاشر وخصصت الفترة المسائية لهجن أصحاب السمو الشيوخ 16 شوطا للحقايق لمسافة 4 كيلومترات ورصدت 8 سيارات للفائزين بأوائل الأشواط الثمانية الأولى ويحصل الفائز بالشوط الثاني على خنجر.

وخصص اليوم الثاني لفئة اللقايا لمسافة 5 كيلومترات منها 17 شوطا في الفترة الصباحية للجماعة و11 شوطا لأصحاب السمو الشيوخ ويحصل الفائزان على خنجرين للشوطين الثاني خلال الفترتين للجعدان المفتوح.

ويقام في اليوم الثالث 17 شوطا للإيذاع للجماعة في الفترة الصباحية و11 شوطا لهجن أصحاب الشيوخ، ورصدت 18 سيارة للفائزين وخنجرين بشوطي الجعدان المفتوح.

وتشهد المنافسة في اليوم الختامي 10 أشواط رئيسية (4 إيذاع و4 لقايا و2 حقايق) رصدت لها 10 سيارات و10 كؤوس. وتقام فعاليتان ضمن المهرجان تشتمل الأولى على سباق خاص بالإبل للمواطنين الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عاما والثانية (مسابقة الحليب التي تشتمل على شوطين محليات ومهجنات).

أشاد أحمد خلفان بالشاوي الغفلي مدير ميدان اللبسة بأم القيوين باهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بسباقات الهجن وحرصه على دعمها وبمتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين.

وقال: «المهرجان في نسخته الـ 11 يشهد إقبالاً كبيرا ومشاركة واسعة من داخل الدولة ودول مجلس التعاون للمشاركة في هذا العرس التراثي.

ووجه بالشاوي الشكر للمساهمين والداعمين من المؤسسات الحكومية والخاصة وملاك الهجن الذين سارعوا لإنجاح هذا المهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا