• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تدريب 426 سائق حافلة مدرسية ومشرفة على إجراءات السلامة في «الوسطى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نظمت إدارة فرع المنطقة الوسطى بمواصلات الإمارات دورات تدريبية ومحاضرات توعية لسائقي الحافلات المدرسية ومشرفي النقل والسلامة في إطار الاستعداد لبداية الفصل الدراسي الثاني، وشملت 228 سائقاً و 198 مشـــرفة.

وشمل البرنامج محاضرات ودورات تدريبية بالتعاون مع الجهات الحكومية ومنها وزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور والترخيص وإدارة الدفاع المدني.

وضم البرنامج آلية التعامل مع الطفايات والحوادث والحريق، بالإضافة الى الاسعافات الاولية ومحاضرات دينية و سلوكية، ما كان له دور فعال في زيادة ثقافة السائقين والمشرفات في الانتباه والمحافظة على أبنائنا طلبة المدارس في إيصالهم من البيت وإلى المدرسة بسلام وآمان.

وأوضح طارق العبيدلي مديــرالمواصلات المدرسية في فـرع المنطقة الوسطـى إن البرامج توزعت على محطات الفرع الثلاث بالذيد و أم القيوين و مصفوت وتم تنفيذها في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي الثاني 2014 بواقع 11 محاضرة توعية.

وأشار الى قيام إدارة الدفاع المدني المتمثلة بمركز الدفاع المدني بحتا بإجراء عملية إخلاء وهمي لحافلة مدرسية بمشاركة سائقي وموظفي مشرفي النقل والسلامة في محطة مصفوت، كما قامت بعرض مسببات الحرائق وأنواع أجهزة الإطفاء اليدوية بما فيها الماء المضغوط، والرغوة، وثاني أكسيد الكربون، والبودرة الجافة، موضحة كيفية استخدام هذه الأجهزة والسمات التي تتمتع بها، لافتة إلى أهمية المحافظة على صلاحية هذه الأجهزة عبر صيانتها بشكل منتظم بعد كل 6 أشهر والاحتفاظ بها في مكان بارز بعيداً عن متناول الأطفال وعن مصادر الحرارة والرطوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض