• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

«الشارقة الإنسانية» يعرض تجربة المدينة لتمكين المعاقين في جامعة هليوبوليس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 فبراير 2013

الشارقة (وام) - أكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائبة رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة المديرة العامة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية توجه المدينة الثابت والممتد على صعيد تمكين الأشخاص المعاقين، من خلال تبنيها وممارستها المنهجية لمبدأ المناصرة الذاتية.

وأوضحت الشيخة جميلة خلال اللقاء الموسع الذي جرى لدى زيارتها مقر جامعة هليوبوليس بالقاهرة، أمس الأول، أن المدينة عملت منذ أكثر من أربعة أعوام، وبشكل منظم على تعزيز هذا المبدأ الذي نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية، وبما ينسجم مع روح المادة 19 من الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص المعاقين في العيش باستقلالية.

شاركت في هذا اللقاء ـ الذي دعا اليه الدكتور إبراهيم أبو العيش رئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة مؤسس مؤسسة سيكم للتنمية ومؤسسة أبو العيش ـ الشيخة فاطمة بنت محمد القاسمي طالبة الدراسات العليا في جامعة الأزهر، ومنى عبدالكريم اليافعي مديرة مدرسة الوفاء لتنمية القدرات، والمتطوعتان المتعاونتان مع المدينة من مصر الدكتورة سهير عبداللطيف عمر، ومنى عبد الفتاح يونس .

وأشارت الشيخة جميلة القاسمي إلى أن المدينة قامت بوضع الأسس المنهجية للأخذ بهذا المبدأ وتطبيقه فعلياً في مناهج الطلبة.

من جانبه رحب الدكتور إبراهيم أبو العيش خلال اللقاء بوفد المدينة، وأشاد بمظاهر النهضة الشاملة لمختلف نواحي الحياة التي شهدها ولمسها أثناء زيارته لإمارة الشارقة في نوفمبر الماضي. وثمن الأدوار الحضارية والإنسانية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والنابعة من شخصية سموه وثقافته العربية الأصيلة التي تجلت أكثر ما تجلت في عطاء سموه وتقديره ومحبته لمصر وللمصريين.

وأثنى على الخدمات والبرامج المتطورة التي تنفذها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية لصالح الأشخاص المعاقين، ووصفها بأنها من أرقى البرامج على مستوى الوطن العربي.

وقدمت الشيخة جميلة القاسمي فكرة وافية عن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وما تقدمه من برامج وخدمات وأنشطة لطلبتها من الأشخاص ذوي الإعاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا