• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجدي يعقوب يحصل على لقب «سير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

لندن (أ ف ب) - منحت الملكة اليزابيث الثانية، بمناسبة رأس السنة الجديدة، لقب «سير» للطبيب المصري المعروف مجدي يعقوب، وماركوس سيتشيل (70 عاماً) طبيب العائلة المالكة الذي أشرف على ولادة الأمير جورج الثالث في ترتيب خلافة العرش. وكان سيتشيل أرجأ تقاعده ليحضر ولادة نجل الأمير وليام وزوجته كايت في 22 يوليو الماضي. ويعد لقب «سير» ثاني أعلى تكريم ملكي في بريطانيا.

ومن بين الشخصيات الأخرى التي ورد اسمها على اللائحة هذه السنة، الراقص النجم من أصل كوبي كارلوس أكوستا، ومغنية الأوبرا كاثرين جينكنز، وقائد الأوركسترا البريطاني سايمون راتل الذي يتولى قيادة أوركسترا برلين الفلهرمونية العريقة. وشملت القائمة 1195 شخصاً، وضمت للمرة الأولى منذ اعتمادها في عام 1917 عدداً أكبر من النساء، بنسبة 51% عن العام الماضي.

وتمنح الأوسمة الملكية مرتين في السنة، في الأول من يناير وفي يوم عيد الميلاد الرسمي للملكة في يونيو. واعتبر معلقون بريطانيون أن عدم ورود اسم إندي موراي أول فائز بريطاني بدورة ويمبلدون منذ 77 عاماً، واسم ديفيد بيكهام يشكلان مفاجأة. وكان لاعب كرة المضرب حصل على وسام برتبة ضابط في الإمبراطورية البريطانية، مكافأة على فوزه بالميدالية الذهبية لدورة لندن الأولمبية عام 2012. إلا أن كثيرين كانوا يتوقعون أن يحصل على وسام برتبة فارس هذه السنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا