• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إشادة دولية بقواعد «الأوراق المالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

أصدرت هيئة الأوراق المالية والسلع مؤخراً القواعد الإرشادية لممارسات علاقات المستثمرين للشركات المدرجة، حيث تلزم هذه القواعد الشركات المدرجة باعتماد مجموعة من التقارير المالية الرقابية ومعايير إفصاح محددة بهدف توفير مستوى واضح لشفافية الشركات لناحية حماية المجتمع الاستثماري.

وقال أوليفر شوتزمان، رئيس مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين - الشرق الأوسط: «نثمن القواعد الإرشادية التي أصدرتها هيئة الأوراق المالية والسلع لممارسات علاقات المستثمرين ونتوجه بالشكر للهيئة على خطوتها الاستباقية في وضع هذه الأطر لأسواق المال».

وأضاف: «يساهم إلزام الشركات المدرجة بإنشاء إدارات لعلاقات المستثمرين واعتماد القواعد التوجيهية في تبني مستويات محددة وواضحة من الشفافية ومعايير الإفصاح.

ونأمل في جمعية علاقات المستثمرين، أن تنتهج هيئات الأوراق والسلع في المنطقة، الخطوة الاستباقية التي اعتمدتها هيئة الأوراق والسلع الإماراتية بهدف دعم المشاركين في أسواق المال». وتلزم القواعد الإلزامية الشركات بتعيين مسؤول معتمد ومختص بعلاقات المستثمرين، إدراج صفحة عن علاقات المستثمرين في المواقع الإلكترونية للشركات المدرجة، بحيث تشمل جميع المعلومات ذات العلاقة بإدارة علاقات المستثمرين، ومن ضمنها الإفصاحات المالية، التقارير السنوية، معلومات عن أسعار الأسهم وملخص عن اجتماعات الجمعية العمومية السنوية وغير العادية، إلى جانب توفير نسخة محدثة عن العرض التوضيحي لعلاقات المستثمرين، مما يسمح للمتصفحين بالاطلاع وتحميل الملف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا