• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

21 مليار دولار استثمارات الدولة في أميركا

الإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وباربارا أني ليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، سبل التعاون المشترك والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين وخصوصاً في مجال الابتكار.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه للسفيرة بمكتبه بديوان عام الوزارة بدبي، وذلك بحضور محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، وجودِث بيكر نائب القنصل للقسم السياسي والاقتصادي بالقنصلية العامة للولايات المتحدة الأميركية بدبي.

وأبدت السفيرة سعادتها بتمثيل بلدها لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة، مشددة على ضرورة رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين والوصول بها إلى مستويات غير مسبوقة.

واستعرض وزير الاقتصاد مع السفيرة الأميركية نتائج الجولة التي قام بها إلى الولايات المتحدة الأميركية في شهر سبتمبر الماضي والتي شملت زيارات لمدن واشنطن العاصمة، سياتل، بالو ألتو «وادي السيليكون»، ولوس أنجلوس.

وقال المنصوري: «إن الابتكار وريادة الأعمال تعد أحد أهم المجالات التي نركز عليها اليوم في مسعانا لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، حيث مكنتنا الجولة من رسم صورة متكاملة حول آخر التطورات التكنولوجية في مختلف القطاعات الحيوية والتي نرى أنها ستسهم مستقبلاً بشكل فاعل بدعم توجهاتنا الرامية للانتقال إلى اقتصاد المعرفة وأن تكون مساهمته لا تقل عن 5% من مجمل الناتج الوطني بحلول العام 2021». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا