الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أوباما يدين القتل الوحشي للمسلمين الأميركيين الثلاثة

أوباما يدين القتل الوحشي للمسلمين الأميركيين الثلاثة
14 فبراير 2015 19:00

دان الرئيس الأميركي باراك أوباما، القتل "الوحشي" لثلاثة شبان أميركيين مسلمين بأيدي رجل معاد للأديان، الثلاثاء، في تشابيل هيل في ولاية كارولاينا الشمالية.

وقال أوباما، في بيان للبيت الأبيض بعد ثلاثة أيام على قتل الشبان الثلاثة "لا أحد في الولايات المتحدة يجب أن يكون هدفا لما يشكل في ذاته أو لمظهره أو لطريقة ممارسته إيمانه".

وقتل ضياء شادي بركات (23 عاما) وزوجته يسر أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان أبو صالحة (19 عاما).

ولم تحدد الشرطة ما إذا كانت يسر أبو صالحة وزوجها ضياء بركات وشقيقتها رزان قتلوا بسبب ديانتهم أو لخلاف بين جيران حول موقف للسيارات. إلا أن أقرباء الضحايا يؤكدون أنهم مقتنعون بأنهم قتلوا بسبب ديانتهم.

وفتح مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي ىي) تحقيقا في مقتل الشبان الثلاثة الذين أطلق عليهم النار كريغ ستيفان هيكس (46 عاما).

وأكد على صفحته "نظرا إلى الأضرار الهائلة التي ألحقتها ديانتكم بهذا العالم، أقول إنني لا أملك الحق في إهانتها فحسب، بل إن ذلك واجب علي".

وسلم هيكس نفسه للشرطة بعد إطلاق النار ويمكن أن يحكم عليه بالإعدام أو السجن المؤبد.

وقال أوباما "أقدم أنا وميشيل تعازينا لأقرباء الضحايا. وكما رأينا في جنازة هؤلاء الشبان الأميركيين التي شارك فيها كثيرون، نحن كلنا عائلة أميركية واحدة".

وشارك آلاف الأشخاص في تشييع الطلاب المسلمين الثلاثة. كما شارك آلاف الأربعاء في تجمع على ضوء الشموع في المدينة لتكريم الطلاب الضحايا والتنديد بعدم التسامح والمطالبة بتحقيق معمق.

المصدر: واشنطن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©