• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

الليلة الكبيرة في دوري «الأولى»

صراع «النمور» و«الأسود» و«البرتقالي» على البطاقـة الثانيـة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

سيد عثمان (الفجيرة)

يصل قطار دوري الدرجة الأولى اليوم إلى محطة الختام حيث يتم الإعلان عن صاحب البطاقة الثانية للصعود لمصاف أندية المحترفين، والكشف عن صاحب مقعد الوصيف عقب صافرة النهاية لمواجهات اليوم التي سيلتقي خلالها اتحاد كلباء مع رأس الخيمة، وعجمان مع دبي، والخليج مع العروبة، والذيد مع دبا الحصن، فيما يحصل فريق حتا بطل المسابقة على راحة إجبارية. وبعد أن طار أبناء حتا بالبطاقة الأولى، وتوجوا عن جدارة أبطالاً للمسابقة، قبل أسبوع من الختام، لم يتبق سوى حسم البطاقة الثانية للصعود إلى دوري الخليج العربي، التي يتنافس عليها ثلاثي المقدمة اتحاد كلباء الوصيف، ودبي الثالث برصيد 34، وعجمان الرابع الذي يمتلك 32 نقطة.

وتشير لعبة الاحتمالات إلى أن فريق اتحاد كلباء هو صاحب الحظ الأوفر، حيث يمكنه حسم البطاقة لصالحه بيده دون انتظار نتائج الآخرين، وذلك في حالة فوزه على رأس الخيمة بأي نتيجة، في حين يبدو الموقف أكثر تعقيداً بالنسبة لفريقي عجمان ودبي اللذين سيتواجهان وجهاً لوجه بحثاً عن معجزة، حيث يحتاج كلاهما من أجل التأهل إلى فوزه على الآخر مع تعثر اتحاد كلباء أمام رأس الخيمة، علماً أن تعادل البرتقالي مع أسود العوير سيصب أيضاً لصالح نمور كلباء أيضاً، حيث ستكون البطاقة الثانية من نصيبهم، حتى إذا تعادلوا أيضاً مع رأس الخيمة.

بطاقة كلباء

تشهد مدينة كلباء مواجهة بين القمة والقاع، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، ويحتاج فيه اتحاد كلباء الوصيف برصيد 34 نقطة، إلى الفوز لإعلان صعوده رسمياً لدوري الخليج العربي وانتزاع البطاقة الثانية، ومعها مقعد وصيف دوري الأولى، في حين يلعب رأس الخيمة من أجل الشهرة، وهو يحتل المركز الأخير برصيد 6 نقاط من فوز يتيم و3 تعادلات، ويطمح في تحقيق مفاجأة، تقلب موازين الصدارة، وتوجه بطاقة الصعود نحو أي من فريقي دبي أو عجمان.

ويرفع أبناء كلباء بقيادة مدربهم التونسي مراد العقبى شعار لا تنازل أو استسلام عن الفوز والصعود، وهو الأمر الذي يعني عدم التهاون أو الاستهتار بالمنافس، الذي سبق أن أحرج الفريق في كأس الاتحاد هذا الموسم، وتسبب في إطاحة المدرب التشيكي السابق ميروسلاف سكوب بعد عودة الخيماوية بنقطة من ملعب اتحاد كلباء بالتعادل 2-2، وهو الأمر الذي يدركه نمور كلباء وسيعملون على عدم تكراره، خاصة أن الفريق رد اعتباره في الدوري، بفوزه في الدور الأول في ملعب رأس الخيمة برباعية نظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا