• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إبراز البطاقة الزراعية شرطاً للصرف ومراقبة حركة المركبات للوصول إلى المستحقين

18 ألف بطاقة تستفيد من برنامج دعم الأعلاف في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 فبراير 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

بلغ عدد المستفيدين من برنامج دعم الأعلاف في إمارة أبوظبي 18 ألفاً و395 مستفيداً حتى بداية الشهر الحالي.

وأكد محمد جلال الريسي، مدير الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أنه لا يتم الصرف لأي مستفيد من البرنامج من دون إبراز البطاقة الزراعية المخصصة لصرف الأعلاف.

وقال الريسي لـ «الاتحاد»: «إنه توجد في الجهاز وحدة مختصة في متابعة ومراقبة حركة مركبات النقل العام، للتحقق من وصول الأعلاف إلى المستفيدين بالصورة المطلوبة، حيث يتمتع جميع العاملين في هذه الوحدة بخاصية الضبطية القضائية التي تخولهم من ضبط ومخالفة أي تجاوزات للأنظمة المعتمدة في الجهاز».

وتبلغ كميات الأعلاف المستوردة سنوياً 1.7 مليون طن، وفق تقارير آخر ثلاثة أعوام في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ويتم توزيعها للمستفيدين خلال 15 مركزاً رئيسياً لتوزيع الأعلاف بجميع مناطق إمارة أبوظبي، وبالقرب من مواقع حيازات الثروة الحيوانية والمزارع.

وأفاد الريسي بأن شروط الانتساب لبرنامج دعم الأعلاف الذي بدأ الجهاز تنفيذه في نهاية التسعينيات تتمثل في أن تكون الثروة الحيوانية مسجلة في قاعدة بيانات جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وفق برنامج «ترقيم»، وأن يكون مربي الثروة الحيوانية لديه مزرعة أو عزب نظامية أو كتاب تخصيص عزبة من البلدية، وأن يكون لديه بطاقات خدمات زراعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض