• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يدعو إلى تعاون أولياء الأمور في التزام الطلاب بالدوام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (وام) ـ دعا معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أولياء أمور الطلبة في المدارس الحكومية إلى التعاون مع المجلس في مسألة التزام الطلبة بالدوام الرسمي منذ اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن الانضباط ينمي حس المسؤولية لدى الطلبة ويزيد من تقديرهم لأهمية التعليم في حياتهم.

وأكد معاليه أن التساهل في مسألة التزام الطلبة بالحضور والانصراف من الممكن أن يوثر على دافعيتهم نحو العملية التعليمية بشكل عام وبالتالي التأثير على التحصيل العلمي للطلبة، حيث تعد الدافعية والالتزام ركائز أساسية لبناء شخصية الطالب المثالي القادر على الوفاء بمتطلبات التخصصات التي يفرضها المستقبل. وأشار معاليه إلى أن نسبة الحضور في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني متفاوتة باختلاف مناطق الإمارة، مؤكدا حرص المجلس على الوصول إلى الالتزام التام بالحضور في كافة المدارس وأن جميع أيام العام الدراسي متساوية من حيث الأهمية. جاء ذلك خلال زيارته مدرستي المتنبي والزلاقة في منطقة بني ياس، بحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية. وأكد معاليه أن نجاح جميع الجهود المبذولة في سبيل تطوير المنظومة التعليمية المتمثلة في إطلاق مبادرات التطوير المهني للهيئات الإدارية والمدرسية وتهيئة البيئة التعليمية والمرافق المدرسية، إنما هو مرهون بمدى استفادة الطالب في المقام الأول كونه جوهر العملية التعليمية وغايتها. وأضاف معاليه أن التزام الطلبة بالدوام المدرسي يعد مسؤولية يتحمل أولياء الأمور الجزء الأكبر منها من خلال تهيئة الطلبة خلال الأيام التي تسبق بدء الدوام الرسمي من خلال تنظيم مواقيت نوم الأبناء وتهيئتهم نفسيا لبدء مرحلة جديدة من العام الدراسي. وقال الخييلي إن تنظيم الإجازات العائلية يجب ألا يتعارض مع مواعيد انتظام الطلبة في الدوام المدرسي حيث يعد حضور / وجود الطلبة مع أولياء أمورهم في إجازات سواء خارج أو داخل الدولة أحد أسباب انخفاض نسبة الحضور في الأيام الأولى لأي فصل دراسي ..ومن الضروري أن يكون هناك تخطيط مسبق للإجازات، بما ينسجم مع بدء دوام الطلبة وبما يسهم في إعدادهم بالشكل المثالي للعملية التعليمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض