• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر أبوظبي الدولي لنقص فيتامين (د) وصحة الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن القيادة الرشيدة، وعلى رأسها، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أولت الرعاية الصحية لأفراد المجتمع أهمية قصوى، وعمدت إلى تطوير وتعزيز نظم الرعاية الصحية عالية المستوى التي تلبي متطلبات مجتمع الإمارات، من مواطنين ومقيمين.

وأضاف معاليه: إن الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الصحي في إمارة أبوظبي من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جعل هذا القطاع يضاهي أعلى مستويات الرعاية الصحية في أكثر الدول تقدماً.

جاء ذلك، خلال افتتاح مؤتمر أبوظبي الدولي لنقص فيتامين (د) وصحة الإنسان الذي تنظمه مجموعة «في بي إس للرعاية الصحية» بفندق الجميرا أبراج الاتحاد في أبو ظبي بمشاركة أكثر من 700 شخص من الأطباء والمتخصصين من داخل الدولة وخارجها.

ولفت معاليه إلى أن العديد من الدراسات التي تجرى حاليا حول نقص فيتامين (د) في العديد من دول العالم في أستراليا وفنلندا وبريطانيا وأميركا، ويشارك في كل واحدة منها أكثر من 10 آلاف شخص، وسيتم الإعلان عنها خلال هذا العام في أحد مستشفيات برمنجهام ستعطي دلائل للأطباء حول تناول المكملات الغذائية التي تمد الإنسان بفيتامين (د) وأحماض الأوميجا 3 بما يقلل من مخاطر تطور أمراض السرطان والقلب والسكتة الدماغية، خاصة في أولئك الذين ليس لديهم تاريخ مرضي.

من جانبه، أكد الدكتور شامشير فاياليل المدير التنفيذي لمجموعة «في بي إس للرعاية الصحية»، أهمية هذا المؤتمر الذي يضم نخبة من الخبراء والأطباء المتخصصين من 25 دولة حول العالم لبحث ودراسة آخر المستجدات الطبية على المستويين المحلي والدولي والمتعلقة بفوائد فيتامين (د) وتأثيره على أعضاء الجسم.

وعلى هامش المؤتمر، عُقد لقاء صحفي موسع تحدث فيه عدد من الخبراء والأطباء المتحدثين في الجلسات العلمية الذين أكدوا خطورة حجم المشكلة بين مختلف أفراد المجتمع، وتأثير ذلك على الإصابة بمختلف الأمراض، بما يتطلب تبني استراتيجيات وبرامج تتيح أمام أفراد المجتمع الحصول على احتياجات الجسم من الفيتامين يومياً.

وقال الدكتور يس الشحات، استشاري أمراض الكلى والضغط، رئيس المؤتمر« إن الهدف من تنظيم هذا المؤتمر زيادة الوعي لدى مقدمي الرعاية الصحية والمجتمع بأهمية فيتامين (د) للصحة الشخصية والعامة، لافتاً إلى الدور المنوط بالأطباء لتنمية وتعزيز التعليم الطبي المستمر والاهتمام بصحة المجتمع».

وأضاف أن دراسة جديدة في هذا الصدد تجري حالياً سيتم استعراض نتائجها في المؤتمر المقبل، مشيراً إلى أن النتائج الأولية تظهر ارتفاعاً كبيراً في أعداد الذين يعانون نقص الفيتامين في مختلف الأعمار.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا